الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مواجهه ثأرية بكأس ألمانيا بين فولفسبورج وبايرن ميونخ

مواجهه ثأرية بكأس ألمانيا بين فولفسبورج وبايرن ميونخ

يستضيف فريق فولفسبورج نظيره بايرن ميونيخ في قمة ألمانية، في الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا على ملعب فولكسفاجن أرينا

وتعد المباراة ثأرية بالنسية لفولفسبورج بعدما تلقى هزيمة مريرة في الشهر الماضي بخمسة أهداف لهدف، وكان الدولي البولندي ليفاندوفيسكي نجم المباراة بعد تسجيله خمسة أهداف للفريق البافاري في غضون تسع دقائق.

ويستعرض حقائق عن مباراة فولفسبورج وبايرن ميونيخ:

1- تقابل الفريقان في 42 مباراة، فاز بايرن في 31، مقابل 4 لمصلحة فولفسبورج، وتعادلا في 7 مباريات.

2- تُوج الفريق البافاري بلقب كأس ألمانيا بـ17 نسخة، بينما حصل فولفسبورج على البطولة مرة وحيدة في الموسم الماضي، عندما تغلب على بروسيا دورتموند بنتيجة 3-1.

3- تقابل الفريقان في كأس ألمانيا أربع مرات، استطاع البايرن الخروج فائزًا في جميع المباريات.

4- أحرز بايرن ميونيخ 97 هدفا في شباك مرمى فولفسبورج، في حين أحرز فريق فولفسبورج 39 هدفا في شباك البايرن.

5- أكبر نتيجة حققها بايرن ميونيخ كانت في موسم 2012-2013 انتهت بنتيجة 6-1 في نصف نهائي كأس ألمانيا، في المقابل حقق فولفسبورج أكبر نتيجة له أمام البايرن في الموسم الماضي عندما تغلب عليه بأربعة أهداف لهدف في الجولة الـ18 من الـ|بوندسليجا|.

6- أبرز اللاعبين والذين لعبوا للفريقين وهم: أوليتش والذي انتقل لفولسبورج قادمًا من البايرن، في حين انتقل المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش للبايرن في موسم 2012 قادما من فولفسبورج، وكانت آخر الصفقات بين النادين عندما التحق المدافع البرازيلي دانتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

7- لم يستطع فولفسبورج الفوزعلى ملعب |أليانز أرينا| معقل الفريق البافاري، بينما تمكن بايرن ميونيخ في الفوز بـ18 مباراة على ملعب فولفسبورج.

8- أكثر اللاعبين الذي شاركوا في كأس ألمانيا من الفريقين فليب لام جناح بايرن ميونيخ، حيث شارك في 49 مباراة، في حين شارك نالدو مدافع فولفسبورج في 36 مشاركة.

9- روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ دخل التاريخ عندما سجل خمسة أهداف كاملة في مباراة واحدة أمام فولفسبورج، ليحطم رقم البرازيلي جيوفاني ألبير مهاجم البافاري، والذي سجل ثلاثية في موسم 1999-2000.

10- أكثر المباريات تهديفًا من جانب الفريقين وحدث ذلك في الجولة الثالثة حين انتهت المباراة لصالح البايرن بخمسة أهداف لهدفين، وكانت أول مباراة رسمية بين الناديين، كما سحق البايرن نظيره فولفسبورج في عام 2013 بنتيجة 6-1 في نصف نهائي كأس ألمانيا.