الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

إيطاليا تستضيف رومانيا وديًا وسط حالة من التأهب الأمني

إيطاليا تستضيف رومانيا وديًا وسط حالة من التأهب الأمني

يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الروماني بعد غد الثلاثاء في بولونيا، في مباراة ودية دولية في ظل كفاح كرة القدم للعودة إلى حالتها الطبيعية في أعقاب سلسلة الهجمات الارهابية التي ضربت أجزاء عدة من العاصمة الفرنسية باريس أمس الأول الجمعة.

وأعرب أنطونيو كونتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، عن قلقه بعد علمه بالانفجارات التي وقعت خارج استاد دو فرانس خلال المباراة الودية التي جمعت بين فرنسا وألمانيا مساء الجمعة.

وقال كونتي: «إنها أحداث خطيرة، ومقلقة للغاية، لا يوجد شك في ذلك، إنه وضع مرعب للغاية».

ولكن الجماهير رغم كل شيء من المفترض أن تشعر بالأمان في ملعب دالارا في بولونيا، بعد تشديد الإجراءات الأمنية من قبل السلطات الإيطالية.

وقال أنجلينو الفانو، وزير الداخلية الإيطالي «لا يوجد أي دولة ليس لديها ولو نسبة ضئيلة من المخاطر، ولكن حتى الآن فإن أجهزة الاستخبارات لدينا أدت عملها على أكمل وجه».

ومن جانبه أوضح ماتيو رينزي، رئيس الوزراء الإيطالي «لا نستهين بأي شيء، نحكم قبضتنا على البلد بأكمله».

وعاد الفريق الأتزوري إلى العمل في معسكره بالقرب من فلورنسا، في اليوم التالي للهزيمة وديا أمام بلجيكا 3/1 في بروكسل.

وقدم المنتخب الإيطالي أداء جيدا في الشوط الأول لكنه عانى في الشوط الثاني في مواجهة المنتخب البلجيكي المصنف الأول على العالم ومني بهزيمة وصفها كونتى بأها «قاسية جدا».

وقال اللاعب انطونيو كاندريفا «الآن نتطلع إلى المباراة أمام رومانيا، علينا أن نستمر على هذا النهج وأن نحقق الفوز مساء الثلاثاء».

وقد يدفع كونتي بأندريا بارتزالي ودافيد استوري في خط الدفاع على أن يلعب ريكاردو مونتوليفو في خط الوسط على أن يشارك مانولو جابياديني على حساب كيبريان تاتاروسانو.

ومن ناحية أخرى يعيش المنتخب الروماني تحت قيادة مدربه انجل يوردانيسكو حالة معنوية عالية بعدما أنهى مشواره في تصفيات يورو 2016 دون أن يتعرض لأي هزيمة واهتزت شباكه مرتين فقط ليتأهل إلى البطولة القارية محتلا المركز الثاني في الوقت الذي اهتزت فيه شباك إيطاليا سبع مرات خلال التصفيات رغم تصدرها مجموعتها.

ويحتل منتخب رومانيا المركز الرابع عشر في تصنيف الفيفا بفارق نقطة واحدة خلف إيطاليا.

وقرر اتحاد الكرة الإيطالي الوقوف دقيقة حدادًا قبل المباراة لتكريم ضحايا الحريق الذي اندلع في أحد الملاهي الليلية في العاصمة الرومانية بوخارست أواخر الشهر الماضي.