الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مدرب فالنسيا: الصمود الدفاعي كان كلمة الحسم امام ليون

مدرب فالنسيا: الصمود الدفاعي كان كلمة الحسم امام ليون

أكد البرتغالي نونو سبريتو سانتو المدير الفني لفالنسيا الإسباني، أن المجهود الدفاعي الكبير الذي قدمه (الخفافيش) هو سر الفوز على مضيفه ليون الفرنسي بهدف نظيف، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وقال سبريتو سانتو، عقب المباراة: "لقد كان فوزا عسيرا، فلا شيء سهل في هذا المستوى، في هذه المنافسة تمتلك كل الفرق لاعبين جيدين للغاية، ولهذا ينبغي على الفرق أن تعرف كيف تصمد"، في اشارة إلى الشوط الثاني الذي كان فيه "الخفافيش" تحت الضغط.

وأوضح: "خلال الشوط الأول سنحت لنا الكثير من الفرص للتسجيل، كان من الممكن أن نسجل مبكرا بعدما تمكنا من احتواء نقاط قوة ليون، ولهذا أعتقد أنه فوز مستحق".

وعن حارس مرماه خاومي دومينيش، الذي أنقذ (الخفافيش) من فرصتين خطيرتين، آخرهما في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أكد المدرب أنه "يتطور"، مشيرا إلى أنه "يستغل الفرص" التي تتاح أمامه.

وطالب المدرب الجميع بالتحلي بالهدوء بعد الفوز، الثاني على التوالي الذي يحققه فالنسيا بعد تغلبه على غرناطة الجمعة في الأسبوع السادس من الليغا، مشيرا إلى ضرورة التفكير في المباراة المقبلة أمام أثلتيك بلباو المقررة الأحد المقبل في الدوري الإسباني.

وقال حارس مرمى فريق فالنسيا الإسباني، خاومي دومينيش، بعد الأداء الكبير الذي قدمه أمام ليون الفرنسي في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأوروبي، والذي انتهى لصالح (الخفافيش) بهدف نظيف إنه يفضل التفكير في المباراة المقبلة.

وأوضح دومينيش، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "أنا سعيد باللعب وقدرتي على مساعدة الفريق، لذا أفضل عدم التفكير في الأداء الذي قدمته والتفكير في المباراة التالية".

وأشار: "أحاول الحفاظ على تركيزي كي أقوم بدوري عندما يحتاجني الفريق، قام زملائي بعمل كبير اليوم، وحققنا ثلاث نقاط هامة للغاية".

وحول امكانية عودة إلى مقاعد البدلاء بعد عودة ماثيو ريان، أكد الحارس الثالث أنه سيواصل العمل لأن "المدرب هو صاحب القرار".

وعن الضغط الكبير الذي تعرض له الفريق خلال الشوط الثاني، قال: "نعرف أننا نلعب في دوري الأبطال وهناك منافسون على أعلى مستوى، ودائما ستعاني، في النهاية أثبت فالنسيا أنه فريق متحد".