الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم صرف 5 ملايين دولار على منتخبه خلال 14 شهراً

الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم صرف 5 ملايين دولار على منتخبه خلال 14 شهراً

صرف الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم، خمسة ملايين دولار على منتخبه الوطني خلال 14 شهرا يتولى فيها قيادته المدير الفني نويل سانفيسنتي.

وكشف النقاب عن هذه الأرقام رئيس الاتحاد لوريانو جونزاليز، خلال اجتماعه بمدراء فرق الدرجة الألى الجمعة.

وتضمن هذا المبلغ تغطية تكاليف طيران اللاعبين والجهاز لفني للمنتخب على متن طائرات الطيران العارض «شارتر»، بلغت قيمتها نحو مليون و200 ألف دولار في الفترة المذكورة.

منح الاتحاد الفنزويلي، ميزانية أكبر بكثير من التي تم تخصيصها من قبل للمنتخب الوطني وكانت نتائجه خلال فترة الـ14 شهرا عبارة عن فوز واحد وست هزائم متتالية في مباريات رسمية خلال بطولة كوبا أمريكا وتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وحصل الجهاز الفني واللاعبون بكوبا أمريكا التي خرجت فنزويلا منها بفوز أمام كولومبيا «0-1» وهزيمتين أمام بيرو «1-0» والبرازيل «2-1»، على جوائز بقيمة مليون ونصف المليون دولار.

أما بتصفيات القارة اللاتينية المؤهلة للمونديال المقبل، خاض منتخب فنزويلا أربع مباريات بين أكتوبر/تشرين أول ونوفمبر/تشرين ثان انهزم في جميعها أمام باراجواي «0-1» والبرازيل «3-1» وبوليفيا «2-4» والإكوادور«1-3».

وحصل خلالها لاعبو المنتخب الـ23 على أربعة آلاف دولار للاعب الواحد عن كل مباراة سواء كان أساسيا أو على مقاعد البدلاء.

ولم يحدد جونزاليز، الأموال التي حصل عليها الجهاز الفني أو مبلغ تعاقد سانفيسنتي، وفقا للمصادر.

كما تضمن مبلغ الخمسة ملايين دولار أيضا دفع مبلغ من المال إلى اتحادي هندوراس وبنما نظير اللقائين الوديين اللذين أقيما في بويرتو أورداز في سبتمبر الماضي واللذين انتهيا بهزيمة (3-0) وتعادل (1-1) على التوالي.

وبحسب جونزاليز، أقيم الوديتان بناء على طلب من سانفيسنتي الذي فضل اللعب على أرضه بدلا من مواجهة كولومبيا والأرجنتين بالولايات المتحدة اللتين عرضتا على فنزويلا مقابل مادي بقيمة 500 ألف دولار.

وبالتقييم الذي أجراه الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم في ظل وجود شكوك حول استمرارية المدير الفني، يبرز تقليل المصاريف في ضوء النتائج المحققة التي قللت من فرص فنزويلا في التأهل لمونديال روسيا 2018.