الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الضغوط تحاصر مورينيو مع تشيلسي قبل مواجهة دينامو كييف

الضغوط تحاصر مورينيو مع تشيلسي قبل مواجهة دينامو كييف

ستتسلط الأضواء بشكل أكبر من أي وقت مضى على جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الانجليزي، قبل أن يواجه فريقه المترنح دينامو كييف، في المجموعة السابعة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.

ورغم فوزه باللقب مرتين كمدرب مع بورتو وانتر ميلان، فإن مورينيو يقع تحت ضغط متزايد الان عقب هزيمة بطل الدوري الانجليزي الممتاز خمس مرات في مبارياته السبع الأخيرة.

وتراجع تشيلسي للمركز 15 في الدوري، وابتعد لاعبون أساسيون مثل ايدن هازارد أفضل لاعب في الموسم الماضي عن مستواهم بشكل كبير.

ورغم أن المشجعين لا يزالوا داعمين للفريق بشكل عام وهتفوا باسم مورينيو خلال الهزيمة 3-1، أمام ليفربول السبت فإن بعض اللاعبين يشعرون بالتذمر وفقا لتقارير اعلامية.

ويعني ذلك أن مورينيو سيواجه أسبوعا آخر مهما إذ سيحل تشيلسي، بعد مباراة دينامو كييف ضيفا على ستوك سيتي الذي أطاح بالفريق اللندني من كأس رابطة الأندية الانجليزية بركلات الترجيح الثلاثاء الماضي.

وكان الأداء في التعادل بدون أهداف على ملعب دينامو كييف قبل أسبوعين أحد النقاط المضيئة القليلة في موسم سيء، وسدد تشيلسي في القائم مرتين وكان بوسعه الفوز بسهولة لكن فشله في ذلك ترك رصيده عند أربع نقاط في المجموعة السابعة بفارق نقطة واحدة خلف بطل اوكرانيا.

ويتصدر بورتو الترتيب بسبع نقاط وقد يوسع الفارق في مواجهة مكابي الصهيوني الذي خسر كل مبارياته حتى الان.

وقال لاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل للصحفيين بعد الهزيمة أمام ليفربول: "الكل بوسعه رؤية المجهود الكبير الذي نبذله ونلعب بشكل جيد لكن النتائج ليست معنا".

وأضاف: "الأهداف والانتصارات لا تأتي لكن بوسعكم أن تروا أننا نلعب من أجل المدرب ونسانده، لا يوجد شك في ذلك، اذا كان بوسع أي شخص أن يقلب هذه الأمور فبالتأكيد هو الشخص المناسب".

كما دافع البرتغالي ميغيل فيلوسو لاعب وسط دينامو كييف عن مواطنه مورينيو في حسابه على موقع فيسبوك.

وكتب فيلوسو: "يمكنكم أن تقولوا ما يحلوا لكم، للأسف أتيحت لي الفرصة للحديث مع هذا الرجل مرتين فقط في حياتي، أنا بالفعل أحد مشجعيه .. والان أنا أكثر من ذلك".

وفاز دينامو كييف الذي لا يواجه أي مشاكل بسبب الاصابات على ميتاليست خاركيف 2-صفر هذا الأسبوع وهو انتصاره الرابع على التوالي ليظل في المركز الثاني بفارق الأهداف وراء شاختار دونيتسك متصدر الترتيب.

وفي دوري الأبطال سجل دينامو كييف هدفا متأخرا ليتعادل 2-2 بملعبه مع بورتو ثم فاز 2-صفر على الفريق الصهيوني قبل لقاء تشيلسي الأول.