الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الأهلي يفرط في صدراة الدوري بالتعادل مع التعاون

الأهلي يفرط في صدراة الدوري بالتعادل مع التعاون

فرط الأهلي في صدارة جدول ترتيب أندية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم اثر تعادله 1 / 1 مع مضيفه الشباب خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في ختام مباريات الجولة السادسة من المسابقة


ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الهلال الذي فاز على القادسية بهدف نظيف اليوم أيضا ليتصدر المسابقة.

كما رفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع.

وتقدم الأهلي بهدف سجله عمر السومة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول واستطاع هوجو أريزمندي احراز هدف التعادل للشباب في الدقيقة .51

ورغم تعادل الاهلي لكنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ40 على التوالي.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في اغلب فتراته خاصة وان الفريقين دخلا المباراة بحذر شديد خوفا من دخول هدف مبكر يربك الحسابات.

ومر الربع ساعة الأول دون اي خطورة على المرميين على الرغم من وجود مناوشات هجومية من جانب الاهلي بالتسديد من خارج المرمى، بعيدا عن المرمى، أو لعب كرات عرضية تعامل معها مدافعو الشباب.

وحرص لاعبو الشباب على امتصاص حماس لاعبي الأهلي في الربع ساعة الاول من الشوط ثم بدأوا في الدخول في أجواء المباراة رويدا رويدا وبادروا بشن هجمات متتالية على مرمى الاهلي.

وجاءت أخطر الهجمات في الربع ساعة الثاني من هذا الشوط من نصيب الشباب عندما لعب أريزمندي كرة عرضية من الجانب الايمن قابلها مباشرة رفاييل رافينيا لكن ياسر المسيليم حارس الاهلي حولها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الشباب.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأخير عدا اخر خمس دقائق والتي شهدت سيطرة كبيرة من جانب الأهلي والعديد من الكرات العرضية التي تمكن مدفاعو الهلال من التعامل معها.

وجاءت اخطر الفرص في تلك الفترة من نصيب الاهلي عندما لعب حسين المقهوي الكرة داخل منطقة جزاء الشباب من ضربة ركنيه ارتقى إليها معتز هوساوي ولعبها برأسه باتجاه المرمى لكن محمد العويس كان لها بالمرصاد وحولها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الأهلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع استطاع عمر السومة ان يفتتح التسجيل للأهلي عندما لعب له حسين المقهوي الكرة داخل منطقة الجزاء استلمها السومة على صدره قبل أن يسددها بقوة داخل المرمى لحظة خروج العويس من مرماه ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كاد الاهلي أن يضيف الهدف الثاني ففي الدقيقة 46 عندما لعب عمر السومة كرة بينية لسلمان المؤشر انفرد على اثرها بالحارس محمد العويس لكن تسديدة المؤشر اصطدمت بقدم العويس لتخرج لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الاهلي.

ولم تنتظر جماهير الشباب طويلا حيث استطاع هوجو أريزمندي احراز هدف التعادل في الدقيقة .51

وجاء الهدف عندما لعب رافينيا الكرة داخل منطقة جزاء الاهلي هيأها حسن معاذ فلاته برأسه لتصل لأريزمندي الذي لعبها براسه داخل المرمى.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريين فتارة يهدد الأهلي مرمى الشباب وتارة أخرى يهدد الشباب مرمى الأهلي ورغم كثافة الهجمات من الفريقين إلا أنها لم تشكل خطورة كبيرة على المرميين.

واجرى الاهلي اول تبديلاته في الدقيقة 68 بإشراك مصطفى بصاص بدلا من إسلام سراج في المقابل دفع الشباب بتبديلين بإشراك الثنائي عبد الوهاب جعفر وإسماعيل المغربي بدلا من عبد الرحمن خير الله ورفاييل رافينيا.

نشط الاهلي مع بداية الربع ساعة الأخير من المباراة خاصة بعدما شارك نبيل بهوي بدلا من سلمان المؤشر حيث دب النشاط صفوف الاهلي وتوالت هجماته ولكن دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 82 كاد عقيل بلغيث لاعب الأهلي أن يضيف الهدف الثاني لفريقه عندما سدد كرة قوية من خارجة منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة لتضييع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

استمرت محاولات الفريقين بحثا عن خطف الهدف الفوز لكن كافة المحاولات باءت بالفشل حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1 / 1 بين الفريقين.