الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الجولة 14 من البريميرليج.. صراع مباشر على القمة.. ديربي لندني مميز.. ومصالحة الجماهير

الجولة 14 من البريميرليج.. صراع مباشر على القمة.. ديربي لندني مميز.. ومصالحة الجماهير

تنطلق، السبت، الجولة الـ14 من البريميرليج في تمام الـ5 مساءًا بتوقيت القاهرة، ونلقي نظرة سريعة على أبرز المباريات التي ينتظرها عشاق الدوري الإنجليزي.

•المباراة الأولى: مانشستر سيتى X ساوثهامبتون

افتتاح الجولة سوف يكون من قلب ملعب الاتحاد عندما يستضيف مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، فريق «القديسين» ساوثهامبتون، صاحب المركز الثامن.

كلا الفريقين تلقيا هزيمة في الجولة الماضية، وكلاهما أيضا تلقاها على أرضية ميدانه، لذلك يسعى مانشستر سيتي، صاحب الأرض، لاستعادة توازنه مرة أخرى وتحقيق انتصار مهم لجماهيره، خاصة بعد هزيمته، الأربعاء، أمام مضيفه اليوفنتوس في دوري الأبطال وخسارته للمركز الأول، لذا فأي نتيجة غير الفوز للسيتيزينز في مباراة، السبت، ستضع المدرب واللاعبين تحت ضغط كبير.. لكن خصم مانشستر سيتي ليس سهلا، فهو فريق قوي ومنظم وقادر على أن يمنح أصحاب الأرض وقتا صعبا.

•المباراة الثانية: أستون فيلا X واتفورد

متذيل الترتيب أستون فيلا سيستضيف واتفورد، صاحب المركز الثالث عشر، والفريق يعلم أنه حتى ولو فاز في مباراة، السبت، فهو لن يخرج من قاع الترتيب (رصيده 5 نقاط وبورنموث الـ19 يمتلك 9 نقاط)، لكن الفريق يعلم أيضًا أنه لم يفز على ملعبه في الـ6 مباريات الأولى، ولذلك فالفريق يسعى لتحقيق الفوز من أجل تحقيق العديد من الأهداف المهمة بداية من تقليل فارق النقاط والابتعاد عن منطقة الهبوط، مرورا بمحاولة إسعاد جماهيره في ملعب الفيلا بارك، والتي لم تشهد أي فوز لفريقها على هذا الملعب (تعادلين و4 هزائم) ونهاية بمحاولة مسح الهزيمة الثقيلة التي لحقت بالفريق الجولة الماضية بعد السقوط أمام إيفرتون برباعية نظيفة، لكن الفريق أمام مهمة ليست بالسهلة تتمثل في الضيف واتفورد الذي يتميز بحسن التنظيم الدفاعي.

•المباراة الثالثة: بورنموث X إيفرتون

بورنموث، صاحب المركز قبل الأخير، يستقبل إيفرتون السابع، في مهمة صعبة لأبناء الجنوب الإنجليزي، فـفريق بورنموث الذي لم يتذوق طعم الانتصارات منذ الجولة السادسة يستضيف فريق يقدم مردود مميز في الجولات الأخيرة بوجود الثلاثي لوكاكو وباركلي وديولوفيو المتألقين هذا الموسم، والذين كانت لهم المساهمة الكبرى في تسجيل الفريق لـ11 هدفا في آخر 3 مباريات.

•المباراة الرابعة: كريستال بالاس Xنيوكاسل

عاشر الترتيب: كريستال بالاس هو الآخر يسعى لمصالحة جماهيره بعد السقوط غير المتوقع في الجولة الماضية على ملعبه أمام سندرلاند، عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السابع عشر.

مواجهة خاصة للمدرب آلان باردو، الذي يستقبل فريقه السابق بقيادة ستيف مكلارين، كلا الفريقين في حاجة لانتصار، كريستال بالاس يسعى لمصالحة الجماهير والعودة لطريق الانتصارات، ونيوكاسل يريد الفوز من أجل الهروب والابتعاد عن مناطق الهبوط والتي لا تفصله عنها سوى نقطة يتيمة.

•المباراة الخامسة: سندرلاند X ستوك سيتى

سندرلاند، الثامن عشر، يسعى لاستغلال الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبيه وجماهيره بعد الفوز في الجولة الماضية خارج ملعبه على كريستال بالاس، عندما يستقبل ستوك سيتي الحادى عشر والمتألق في الفترة الأخيرة بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين الأول على تشيلسي والثاني على حساب ساوثهامبتون.

•المباراة السادسة: ليستر سيتي X مانشستر يونايتد

معركة أخرى لكن في قمة الترتيب، عندما يستضيف متصدر الترتيب ومفاجئة البطولة، ليستر سيتي «28 نقطة»، ضيفه صاحب المركز الثاني، مانشستر يونايتد «27 نقطة».

الفوز سيمنح القمة للفائز، أما التعادل فقد يعني خسارة الثنائي لمركزيهما أمام مطاردة مانشستر سيتي وأرسنال اللذان يمتلكان نفس الرصيد «26 نقطة» في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

مباريات الأحد

•المباراة السابعة: توتنهام X تشيلسي

افتتاح، الأحد، سيكون بديربي لندني قوي وحاد ومنتظر عندما يستقبل توتنهام، صاحب المركز الخامس، ضيفه تشيلسي صاحب المركز الخامس عشر«.

الندية والإثارة منتظرة من هذا الديربي الذي يجمع بين فريق متألق بشكل كبير هذا الموسم، وهو توتنهام الذي لم يتعرض لأي هزائم خلال الـ12 جولة الماضية، وحامل لقب يبحث عن استعادة كبريائه بعد بداية كارثية وهو تشيلسي.

•المباراة الثامنة: وست هام يونايتد وست X بروميتش ألبيون

المباراة التالية ستكون في لندن أيضًا، عندما يستقبل وست هام يونايتد، صاحب المركز الـ6، خصمه وست بروميتش ألبيون، صاحب المركز الـ12.

وست هام يعاني كثيرًا منذ غياب ملهمه الفرنسي ديميتري باييه بداعي الإصابة، الفريق فشل في تحقيق أي انتصار في آخر ثلاث جولات وابتعد عن صراع القمة وعن المركز المؤهلة لدوري الأبطال بعد الهزيمة المدوية في الجولة الماضية أمام توتنهام، بينما خصمه ويست بروميتش فهو قادم من انتصار كبير على فريق بحجم أرسنال مكن الفريق من إنهاء سلسلة من الهزائم المتتالية وجعل لاعبي المدرب توني بوليس يستيعدون ثقتهم مرة أخرى.

•المباراة التاسعة: ليفربول X سوانزي سيتي

ختام مباريات الجولة، مساء الأحد، سيكون بمباراتين.

الأولى عندما يستضيف ليفربول، المتقدم للمركز التاسع، ضيفه الويلز سوانزي سيتي، الرابع عشر، والذي يقدم مستويات متواضعة مؤخرًا.

ليفربول حاليًا في أفضل حالاته الفنية، أداء قوي وترابط واضح بين خطوط الفريق، فوز ساحق في الجولة الماضية على المرشح الأول للفوز بالبرميرليج هذا الموسم، مانشستر سيتي، على ملعبه وبرباعية، كل هذه العناصر تدعم ليفربول لتقديم عرضا آخرا يقربه أكثر من صراع القمة حيث لا يفصل بينه وبين المتصدر سوى 8 نقاط بعد مرور 13 جولة فقط.

•المباراة الأخيرة: نورويتش سيتي X أرسنال

وفي نفس التوقيت، يستضيف نورويتش سيتي السادس عشر فريق أرسنال، صاحب المركز الرابع، في ختام مباريات الجولة.

نورويتش سيتي لم يحقق سوى انتصارا وحيدا في آخر خمس مباريات وقد يجد نفسه في منطقة الهبوط حال خسارته لمباراة، السبت، أما أرسنال فهو يعلم أن الفرص لا تتكرر كثيرًا، أضاع فرصة الوصول للقمة مرتين عندما تعادل وخسر في آخر جولتين ليعاقب وليجد نفسه في المركز الرابع بعد أن كان في القمة، لذلك فرجال آرسين فينجر يعلمون أن أي نتيجة غير الفوز هي خسارة، وبالأخص مع تواضع مستوى وتواضع نتائج خصمهم.