الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

إيفونا يغيب عن الأهلى أمام دبى.. ورشح الركبة يهدد «الشيخ»

إيفونا يغيب عن الأهلى أمام دبى.. ورشح الركبة يهدد «الشيخ»

تضاءلت فرص مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الجابونى، ماليك إيفونا، فى اللحاق بمباراة الفريق الودية الأولى فى معسكره الحالى بالإمارات أمام نادى دبى.

وغاب اللاعب عن تدريبات الفريق، مساء السبت، واكتفى ببعض التدريبات العلاجية، بينما خضع لاختبار طبى قبل مران الفريق، الأحد، لتحديد إمكانية مشاركته فى التدريبات الجماعية من عدمها، وكشف الدكتور خالد محمود أن اللاعب قد يحتاج إلى راحة سلبية لمدة يومين، قبل العودة الى التدريبات.

كان إيفونا قد تجددت شكواه من الإصابة بكدمة فى أنكل قدمه فى التدريب الأول خلال معسكر الفريق فى دبى.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة: «نحن فى معسكر إعداد ولا يوجد ما يدعو للمخاطرة باللاعب».

فيما أجرى أحمد الشيخ، أشعة الأحد فى أحد المراكز الطبية المتخصصة للاطمئنان على ركبته، بعدما تعرض لجزع فى الركبة إثر تدخل عنيف من حسين السيد خلال المران المسائى السبت.

وسيطرت مخاوف على الجهاز الفنى من تعرض اللاعب لرشح فى الركبة وهو ما سيبعده عن المعسكر حتى نهايته.

وقال طبيب الفريق إن التشخيص المبدئى عبارة عن جزع فى الركبة، وفى حال ارتقى للرشح سيغيب عن مباراتى الفريق الوديتين.

كما خضع الناشئ حسام حسن لأشعة الأحد بعد تعرضه للإصابة بدوره.

وعقد البرتغالى بيسيرو، المدير الفنى للفريق، جلسة مع اللاعبين، الأحد، قبل انطلاق المران، وطالبهم بتوخى الحذر وتجنب التدخلات العنيفة، خوفاً من تعرض أى لاعب لإصابة جديدة قد تحرم الفريق من جهود عنصر آخر.

وقال بيسيرو للاعبين: «طالبت بالجدية والتركيز فى المعسكر ولكن يجب أن نكون حريصين على سلامة بعضنا، والروح القتالية والحماس مطلوبان ولكن بحذر».

فى شأن آخر، شهد مران الفريق، مساء السبت، تجربة عدد كبير من اللاعبين فى مراكز جديدة عليهم من أجل الاعتماد عليهم فيها خلال المباريات المقبلة.

فى شأن آخر، اشتكى عدد من اللاعبين من الحمل البدنى الزائد فى التدريبات الذى يتعرضون له وإصرار المدير الفنى عليه منذ وصولهم إلى دبى، كما حمل أحد أفراد الجهاز الفنى مسؤولية تعرض لاعبين للإصابة بسبب هذا الحمل البدنى المرتفع والتدريبات القوية.