الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

لاعبو المنتخب الفنزويلي يرفضون اللعب للفريق

لاعبو المنتخب الفنزويلي يرفضون اللعب للفريق

رفض لاعبو المنتخب الفنزويلي لكرة القدم عبر رسالة معلنة الاستجابة مستقبلا لاستدعاء الفريق الوطني من أجل المشاركة في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وقررت المجموعة، التي تضم 15 لاعبا، عدم خوض المزيد من المباريات مع منتخب فنزويلا حتى يتم تغيير إدارة الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم والجهاز الفني للعنابي اللاتيني.

يرفض البيان الذي نشر على الشبكات الاجتماعية للاعبين الموقعين عليه الليلة الماضية، تصريحات رئيس الاتحاد الفنزويلي لاوريانو جونزاليز، نقلتها صحيفة «ليدر»، والتي يؤكد فيها أن اللاعبين تآمروا من أجل إقالة المدير الفني للفريق الوطني نويل سانفيسنتي.

وكان جونزاليز قد صرح يوم الخميس الماضي: «هناك (في داخل المنتخب) تشكلت حركة من أجل إبعاد المدرب، وهو أكثر المدربين تحقيقا للانتصارات في كرتنا الوطنية».

ورد لاعبو العنابي بالقول «إن هذه التصريحات خاطئة تماما، وتتعرض لشرفنا وسمعتنا».

ووقع الرسالة كل من توماس رينكون وأوسفالدو فيزكاروندو وسالومون روندون وروبرتو روساليس وسيزار جونزاليز ولويس مانويل سيخاس وفرانكلين لوسينا وجريندي بيروزو وخوسيف مارتينيز وخوان فالكون ونيكولاس فيدور وجابرييل سيتشيرو ورونالد فارجاس وأليخاندرو جيرا وكريستيان سانتوس.

ولحق هؤلاء اللاعبون بالمدافع فرناندو أموريبييتا الذي أعلن، الثلاثاء الماضي، اعتزاله دولياً، أيضا عبر رسالة عامة، لنفس الأسباب.

وأعربت مجموعة اللاعبين في الرسالة عن قرارها بعدم مواصلة اللعب في «أجواء أفسدها القائمون على اللعبة».

وأضافوا: «أيضا نعرب عن إحباطنا الكبير وخيبة أملنا نظرا لغياب الدعم من الجهاز الفني لمنتخبنا إزاء هذه التصريحات».

خسرت فنزويلا مبارياتها الأربع الأولى في تصفيات مونديال روسيا 2018 ، ليحتل المركز العاشر والأخير دون رصيد عن استحقاق.