الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الأهلي يراقب «معلول» في ودية الصفاقسي

الأهلي يراقب «معلول» في ودية الصفاقسي

حدثت انفراجة فى أزمة مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى أمام نظيره الصفاقسى، المقررة، مساء الأحد، فى التجربة الودية الثانية للفريق خلال معسكر الإعداد الحالى فى دبى.

ويقيم الأهلى معسكراً خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى السابع من ديسمبر من أجل تجهيز اللاعبين لعودة بطولة الدورى عقب عودة المنتخب الأوليمبى من المشاركة فى دورة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو. ويواجه الصفاقسى صعوبة فى الحصول على تأشيرات الدخول لدبى، خاصة فى ظل أن الفترة الحالية تشهد تعطل عدد من المصالح الحكومية فى ظل الاحتفالات بعيد الاتحاد بالإمارات.

ونجح ثلاثة لاعبين من فريق الصفاقسى فى الحصول على التأشيرة الأربعاء، مما دل على إمكانية إنهاء باقى تأشيرات الفريق. وتحظى المباراة بأهمية خاصة للأهلى فى ظل الرغبة فى مراقبة على معلول، الظهير الأيسر للصفاقسى، أملا فى ضمه، فى يناير المقبل. يأتى ذلك فى الوقت الذى احتفل فيه اللاعبون بعيد ميلاد وليد سليمان، الثلاثاء، بفندق الإقامة.

من جهته، حذر البرتغالى جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للفريق، من إلغاء المباراة، وعقد جلسة الأربعاء مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وعبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، وطالبهما بضرورة البحث فوراً عن بديل قوى، مشدداً على ضرورة أن يواجه الفريق منافسا مميزا فى التجربة الثانية مثلما خطط فى برنامجه للمعسكر.

وفاجأ بيسيرو لاعبى الفريق بتدريب سرى، صباح الأربعاء، قبل ساعات من مباراة دبى الودية التى كانت مقررة مساء الأربعاء، وحرص بيسيرو على مشاركة جميع اللاعبى فى مران خفيف، حيث سعى لتنفيذ بعض الأمور الفنية خلال المران قبل ساعات من المباراة من أجل تطبيقها، للتعرف على مدى استيعاب اللاعبين لفكره التدريبى، وتحقيق الاستفادة القصوى من المباراة.

وقال بيسيرو: «نحن فى معسكر إعداد، ولا مانع من التدريب يوم المباراة، فهذا الفكر يُطبق فى المباريات الرسمية فقط».

ويحرص بيسيرو على عقد جلسة يومية بالمعسكر مع ثلاثة من لاعبى الفريق بشكل دورى فى فندق الإقامة، للحديث معهم عن عدد من فنيات الأداء وشرح متطلبات الفترة المقبلة، والتعرف عن قرب على شخصية كل لاعب، وتحديد المطلوب منه وفقاً لرؤية الجهاز الفنى واستراتيجيته فى الموسم الجديد.

فيما حذر بيسيرو إيفونا من الوزن الزائد، وطالبه بالحذر من زيادة وزنه، خاصة فى ظل هذه الفترة التى يتم تأهيله فيها من الإصابة بالتهابات زلالية خلف الكاحل.