الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

ديل بوسكي: المنتخب الإسباني يمر بفترة إحلال وتجديد قبل يورو 2016

ديل بوسكي: المنتخب الإسباني يمر بفترة إحلال وتجديد قبل يورو 2016

أكد فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، الخميس، أن المنتخب يعوّل على «عناصر متوازنة للغاية تجمع بين الشباب والخبرة»، وأن فترة تجديد الدماء التي يشهدها المنتخب في الفترة الحالية هدفها الوصول بقوة وثبات للنسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات لوكالة (إفي) من العاصمة القطرية الدوحة «المنتخب يمر بفترة إحلال بسيطة وأتمنى أن نكون في أفضل حال»، قبل بدء استحقاقات بطولة الأمم الأوروبية بفرنسا العام المقبل.

ويتواجد ديل بوسكي في الدوحة من أجل المشاركة في حفل تكريم النجم الدولي السابق ولاعب السد القطري حاليا، تشابي هرنانديز، بعد حصوله على جائزة «أسطورة ماركا» من قبل جريدة (ماركا) الإسبانية الرياضية.

وحول هذا التكريم، علق ديل بوسكي قائلاً: «تشابي مفتقد بشدة، على المستوى الشخصي وعلى مستوى كرة القدم بفضل قيادته للمنتخب الوطني، ولكن ليس أمامنا أي طريق سوى المضي قدمًا بدونه».

وواصل المدرب الإسباني: «ولكن غيابه لن يحول دون مواصلة المنتخب في طريقه، فلدينا لاعبون جيدون للغاية وكانوا أبطالا للعالم مع تشابي، وآخرون يافعون ننتظر منهم الأفضل».

ويبحث المنتخب الإسباني عن مواصلة تربعه على عرش القارة الأوروبية في النسخة المقبلة بفرنسا، لا سيما أنه حامل لقب آخر نسختين 2008 بسويسرا والنمسا و2012 بأوكرانيا وبولندا، ليعادل بذلك رقم المنتخب الألماني كأكثر منتخبات القارة العجوز تتويجا باللقب في ثلاث مناسبات.

وقال المدرب الفائز بجائزة الكرة الذهبية للأفضل في عام 2012: «لقد خضنا التصفيات بشكل جيد للغاية وهذا مهم جدا. سنحاول الدفاع عن لقبنا في النسخة المقبلة بفرنسا. نحن نمر بفترة تغيير بسيطة وأتمنى أن نصل للبطولة ونحن في أفضل حال».

يرى ديل بوسكي أن هناك منتخبا آخر يشكل خطورة على تتويج الماتادور الإسباني بلقبه الرابع، وهو المنتخب البلجيكي الذي يضم بين صفوفه عناصر مميزة للغاية، فضلا عن المنتخب الألماني كمرشح أساسي للفوز باللقب.

وأوضح ديل بوسكي: «أعتقد أن المنتخب يعول على عناصر موازنة للغاية تجمع بين الشباب والخبرة، فهناك لاعبون في دوريات أخرى ساهموا في إثراء أسلوب لعبنا».