الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مصر تحذر من التلاعب فى مباراة نيجيريا والجزائر

مصر تحذر من التلاعب فى مباراة نيجيريا والجزائر

أرسل اتحاد الكرة فاكسًا رسميًا، صباح الخميس، للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، طالب خلاله بضرورة مراقبة مباراة نيجيريا والجزائر والتى ستقام، غداً السبت، فى داكار، ضمن الجولة الأخيرة لمباريات الدور الأول للمجموعة الأولى والتى ستقام فى نفس توقيت مباراة مصر ومالى، حرصاً على مبدأ تكافؤ الفرص وعدم ترك الفرصة لأى فريق للتلاعب بالنتيجة، خصوصاً أن نتيجة المباراتين ستؤثّر على الفريقين الصاعدين للدور الثانى، وهو ما وافق عليه «كاف».

فيما أبدى الاتحاد احتجاجه الرسمى على الحكم الذى أدار مباراة مصر ونيجيريا، الأربعاء، واتهموه بالتحامل على المنتخب واحتسابه ركلتى جزاء غير صحيحتين وخصوصاً الركلة الاولى التى لا تمت بصلة لركلات الجزاء، وطالب اتحاد الكرة بفتح تحقيق حول تلك المباراة وتجاوزات الحكم خلالها والذى كاد يتسبب فى الإطاحة بمصر خارج البطولة لو انتهت المباراة بفوز المنتخب النيجيرى بسبب قراراته الخاطئة.

وأرفق الاتحاد فى شكواه ملخصًا للقطات التى سيتم الاعتراض عليها واتخاذ ما يراه مناسباً لعدم الجور على حقوق أى منتخب خلال المباريات المقبلة فى البطولة.

 

 

وكان حمادة المصرى، رئيس البعثة فى السنغال، اتخذ قرارًا، الأربعاء، بالتقدم بالشكوى ضد حكم المباراة، وفتح خط اتصال مع مجلس إدارة اتحاد الكرة المتواجدين بالقاهرة وأبلغهم بأنه يعتزم التقدم بالشكوى، وتم الاتفاق فيما بينهم على أن يرسل الاتحاد الشكوى بناءً على التفصيلات التى أبلغهم «المصرى» بها. ومن جانبه، طالب «المصرى» مسؤولى الاتحاد الأفريقى بعدم السكوت عن الظلم الذى تعرض له المنتخب المصرى فى تلك المباراة والذى كاد يضيع مجهود الفريق بأكمله، وشدد المصرى على أن الحكم كان من الواضح عليه التحامل علينا، خصوصاً فى ضربتى الجزاء، فى الوقت الذى رفض فيه أن يحتسب ضربة جزاء صحيحة لصالح كهربا، وكأنه لا يرغب فى إعطائنا كامل حقوقنا.