الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الفرصة الأخيرة.. 13 فريق يسعى للاستمرار أوروبياً من خلال 7 مقاعد

الفرصة الأخيرة.. 13 فريق يسعى للاستمرار أوروبياً من خلال 7 مقاعد

تبدأ اليوم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الجولة التي ستشهد منافسة 13 فريق على 7 مقاعد أوروبية، أو بمعنى آخر الفرصة الأخيرة لهذه الفرق للإستمرار الأوروبي هذا الموسم، وقد تكون الفرصة الأخيرة لبعض المدربين أيضًا هذا الموسم.

هناك 9 فرق قد حسمت موقفها من التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وقد يتبقى لبعضهم فقط حسم مركزهم بالمجموعة سواء بالمركز الأول أو الثاني ليحدد تصنيفهم بقرعة دور الـ16.

ولكن مازال هناك 13 فريق آخر يسعون خلف 7 مقاعد بدوري أبطال أوروبا، وهناك 7 فرق أخرى تسعى خلف المركز الثالث بالمجموعه من أجل الانتقال إلى الدوري الأوروبي، وفيما يلي تفاصيل المجموعات وفرص كل فريق:

المجموعة الأولى- A-

ريـال مدريد «13- تأهل» vs مالمو «3»
باريس سان جيرمان «10- تأهل» vs شاختار«3»

• هذه المجموعة قد حسمت فيما يخص الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، حيث حسم ريـال مدريد تأهله في المركز الأول، وتأهل باريس سان جيرمان رسميًا في المركز الثاني، ولكن مازال هناك فريقان يسعيان خلف المركز الثالث، من أجل الانتقال للدوري الأوروبي وهما مالمو وشاختار.

شاختار ومالمو يملكان نفس عدد النقاط بالمجموعة، وفي حالة خسارة الثنائي لمباراتهم اليوم، سيتأهل شاختار للدوري الأوروبي بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة على فريق مالمو.

• وتظل فرصة مالمو الوحيدة في التأهل على حساب شاختار، هو التفوق في عدد النقاط من خلال مباريات اليوم بتحقيق نتيجة إيجابية أمام ريـال مدريد، في انتظار هزيمة شاختار أمام باريس سان جيرمان.

المجموعة الثانية- B-

آايندهوفن «7» vs سيسكا موسكو «4»
فولفسبورج «9» vs مانشستر يونايتد «8»

https://i.guim.co.uk/img/static/sys-images/Football/Pix/pictures/2015/9/30/1443647975868/Manchester-Uniteds-Bastia-009.jpg?w=965&q=85&auto=format&sharp=10&s=a750896d5285327e83730e87f5db4f8e

• يضمن متصدر المجموعة حاليًا فريق فولفسبورج تأهله رسميًا في حالة التعادل، ويضمن التأهل والمركز الأول في حالة تحقيقه الفوز أمام مانشستر يونايتد.

• ويضمن مانشستر يونايتد التأهل في حالة تحقيق فوز على حساب فولفسبورج، ووقتها سيتأهل في المركز الأول أو في حالة هزيمة آيندهوفن أمام سيسكا موسكو.

•وآيندهوفن يضمن التأهل في حالة الفوز على سيسكا موسكو، ولكن في حالة التعادل سيكون في حاجة لنتيجة سلبية من مانشستر يونايتد أمام فولفسبورج، ليتأهل وقتها آيندهوفن بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة أمام الفريق الإنجليزي.

وفي حالة فوز آيندهوفن وانتهاء المباراة الأخرى بين فولفسبورج ومانشستر يونايتد بالتعادل، سيتحدد المركز الأول بين فريق آيندهوفن وفولفسبورج من خلال فارق الأهداف، وذلك بسبب تعادل الفريقين في المواجهات المباشرة.

• وفي حالة فوز سيسكا موسكو على آيندهوفن، سيتأهل مانشستر يونايتد وفولفسبوج مباشرة، وسيصعد سيسكا موسكو للمركز الثالث متفوقًا على آيندهوفن بسبب التفوق في المواجهات المباشرة.

المجموعة الثالثة- C-

بنفيكا «10، تأهل» vs أتلتيكو مدريد «10، تأهل»
جلاطاسراي «4» vs أستانا «3»

• ضمن كل من بنفيكا وأتلتيكو مدريد التأهل، وستحدد المباراة بينهما صاحب المركز الأول في تلك المجموعة، وسيحافظ بنفيكا على المركز الأول بحالة الفوز على بنفيكا أو التعادل بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة، ولذلك ليس أمام أتلتيكو سوى تحقيق الفوز للتأهل في المركز الأول.

• وتشهد المباراة الثانية في المجموعة منافسه على المركز الثالث، حيث يحتاج فريق أستانا إلى تحقيق الفوز فقط من أجل المركز الثالث والانتقال للدوري الأوروبي.

المجموعة الرابعة- D-

مانشستر سيتي «9، تأهل» vs بروسيا مونشنجلادباخ «5»
إشبيلية vs يوفينتوس «11، تأهل»

https://i.guim.co.uk/img/media/07d54cbfbebbcb74aca8f04dbe39f65428969e9d/0_140_4928_2963/master/4928.jpg?w=965&q=85&auto=format&sharp=10&s=00e8fc4ebb6da113458382e107ff50cf

• يسعى فريق مانشستر يونايتد خلف المركز الأول، ولن يصل إليه إلا في حالة الفوز بجانب هزيمة يوفنتوس في إسبانيا.

• وتتلخص فرص فريق إشبيلية في الانتقال للدوري الأوروبي من خلال المركز الثالث، حيث عليه تحقيق الفوز على اليوفنتوس مع عدم فوز بروسيا مونشنجلادباخ في إنجلترا أمام مانشستر سيتي.

• في حالة انتهاء مباراة مانشستر سيتي ومونشنجلادباخ بالتعادل وفوز إشبيلية، ينتقل الفريق الإسباني للدوري الأوروبي بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة أمام مونشنجلادباخ.

المجموعة الخامسة- E-

باير ليفركوزن «5» vs برشلونة «13، تأهل»
روما «5» vs باتي بروسيوف «4»

• ضمن برشلونة التأهل بالمركز الأول بالمجموعة، ويضمن فريق روما التأهل للدور القادم في حالة الفوز أمام باتي بوريسوف، بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة بينهم.

• ويحتاج ليفركوزن للفوز أمام برشلونة مع عدم تحقيق روما للفوز أمام باتي، ليتأهل في المركز الثاني، في حين ينتقل الفريق الألماني إلى الدوري الأوروبي مباشرة إذا تعادل أمام برشلونة.

• ومن أجل أن يستمر فريق باتي بوريسوف أوروبيًا من خلال المركز الثالث، سيكون عليه تحقيق فوز أمام روما، بجانب هزيمة ليفركوزن أمام برشلونة.

المجموعة السادسة- F-

أولمبياكوس «9» vs أرسنال «6»
دينامو زغرب «3» vs بايرن ميونيخ «12، تأهل»

http://i4.mirror.co.uk/incoming/article6542393.ece/ALTERNATES//s458b/Arsenal-v-Olympiacos.jpg

• ضمن فريق بايرن ميونخ التأهل بالمركز الأول على رأس المجموعة.

• أولمبياكوس يتأهل مباشرة للدور القادم في حالة التعادل أو الفوز على أرسنال.

• بسبب هزيمة أرسنال 2-3 على ملعبه أمام أولمبياكوس، يحتاج أرسنال للفوز على الفريق اليوناني بفارق هدفين ليتأهل مباشرة أو بنتيجة أعلى من 3/2، وفي حالة فوز أرسنال 3/2 سيمر للدور القادم بفارق الأهداف بشكل عام في المجموعة.

• دينامو زغرب خرج رسميًا من دوري أبطال أوروبا وفي حالة تحقيقة الفوز على بايرن يظل المركز الثالث في صالح أرسنال أو أولمبياكوس.

المجموعة السابعة- G-

تشيلسي «10» vs بورتو «10»
دينامو كييف «8» vs مكابي تل أبيب «صفر»

بورتو يضمن التأهل في المركز الأول في حالة الفوز وفي حالة التعادل يتأهل بورتو في المركز الأول بسبب تفوقه في النتائج المباشرة امام تشيلسي ولكن عليه أن يأمل عدم تحقيق دينامو كييف للفوز.

• يضمن فريق تشيلسي التأهل بالمركز الأول في حالة الفوز، وفي حالة التعادل يضمن التأهل رسميا ودون الإنتظار لنتيجة المباراة الأخرى لدينامو كييف وذلك بسبب تفوق الفريق الإنجليزي بالنتائج المباشرة على حساب دينامو كييف.

• في حالة فوز دينامو كييف وتعادل كل من تشيلسي وبورتو سيتساوى الثلاث فرق بالنقاط «11 نقطة» وستحتكم الفرق الثلاث إلى فارق الأهداف بينهما.

المجموعة الثامنة- H-

جينت «7» vs زينيت «15، تأهل»
فالنسيا «6» vs ليون «نقطة واحدة»

http://e1.365dm.com/15/12/768x432/gary-neville-jose-luis-gaya_3385925.jpg?20151207203427

• زينيت الروسي تأهل إلى الدور القادم، وفي حالة تحقيقه الفوز على جينت البلجيكي سيتأهل برصيد قياسي من النقاط.

• جينت سيتأهل في حالة الفوز أو في حالة التعادل مع عدم تحقيق فالنسيا للفوز أمام ليون الفرنسي بالمباراة الأخرى، حيث تصب المواجهات المباشرة بين جينت وفالنسيا في مصلحة الفريق البلجيكي.

فالنسيا ليتأهل مع مدربه الجديد سيحتاج للفوز مع تعادل أو هزيمة فريق جينت، وفي حالة عدم التأهل فإنه سينتقل مباشرة إلى الدوري الأوروبي من خلال المركز الثالث.

• ليون خارج البطولة وحتى في حالة الفوز لن يحقق رصيد كافي يضمن له الوصول للمركز الثالث بالمجموعة.