الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

إبراهيموفيتش.. رقم أوروبي جديد وأرقام «شبه مستحيلة» في انتظاره

إبراهيموفيتش.. رقم أوروبي جديد وأرقام «شبه مستحيلة» في انتظاره

نجح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في أن يصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان هذا الموسم، بعد أن تخطى رقم باوليتا، ونجح الأسبوع الماضي في أن يصبح الهداف التاريخي لفريقه في الدوري الفرنسي، بعد أن تخطى رقم الهداف الجزائري مصطفى دحلب السابق، برصيد 85 هدف بين عام 1974 وحتى 1984.

رقم جورج ويا

ويتوقع أن ينجح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 119 هدف، في أن يكسر رقم جديد في دوري أبطال اليوم مع فريقه أمام شاختار في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

فإبراهيموفيتش يملك في رصيده 16 هدف اوروبي مع باريس سان جيرمان نجح في إحرازهم خلال 28 مباراة مع النادي الفرنسي، وكان أخر هدف له في الجولة الماضية أمام مالمو الذي نجح من خلاله في معادلة رقم المهاجم السابق جورج ويا.

وتعتبر مباراة بارس سان جيرمان وشاختار اليوم هي الفرصه الأنسب لإبراهيموفيتش، ليتخطى ذلك الرقم وينفرد بلقب هداف باريس سان جيرمان الأوروبي، بجانب لقب هداف الدوري التاريخي وهداف النادي التاريخي، وليصبح جزء أكبر من تاريخ النادي الفرنسي.

أرقام «شبه مستحيلة»

http://d1p3t35jiqtse7.cloudfront.net/content/uploads/2014/12/zlatan-angry.gif

ورغم حالة التألق التي وصل لها إبراهيموفيتش على مدار تواجده في فرنسا خلال الأربع سنوات الماضية، إلا أن هناك بعض الأرقام ستكون صعبة على إبراهيموفيتش الوصول لها في تاريخ باريس سان جيرمان، مثل لقب هداف كأس فرنسا لباريس سان جيرمان.

فإبراهيموفيتش يملك 5 أهداف فقط في كأس فرنسا على مدار السنوات الماضية، ولكن يعود ذلك بسبب عدم مشاركته سوى في 6 مباريات، ومن غير المتوقع أن يجازف به المدرب لوران بلان في مباريات الكأس بالأدوار المبكرة على الأقل.

يذكر أن هداف تلك البطولة لباريس سان جيرمان هو باوليتا برصيد 10 أهداف.

وتأتي ثاني الأرقام الصعبة أمام إبراهيموفيتش من خلال عدد المباريات بالتسجيل المتتالي، الرقم الذي حققه المهاجم الأرجنتيني كارلوس بيانكي بموسم 1978/1979، من خلال التسجيل في 8 مباريات متتالية.

ومن الأرقام التي كان على وشك تحقيقها إبراهيموفيتش في موسم 2012/2013، هو رقم أسرع هدف في تاريخ بارس سان جيرمان، فعلى الرغم من إحرازه هدف في مرمى ليل بالثانية 23، إلا أن ذلك الهدف لم يكن أسرع هدف في تاريخ باريس سان جيرمان.

http://cde.peru.com/ima/0/0/7/6/3/763782/611x458/zlatan-ibrahimovic.jpg

حيث مازال ذلك رقم أسرع هدف في تاريخ باريس سان جيرمان مسجل برقم بول لي جوين بالثانية الـ13 خلال موسم 1993/1994 الذي أحرزه في بطولة كأس الكؤوس الأوروبي.

وأخيرًا سيكون من الصعب على إبراهيموفيتش بعامه الـ34 الوصول لرقم كارلوس بيانكي، في أن يصبح هداف الدوري لباريس سان جيرمان بأكثر من 37 هدف، فإبراهيموفيتش بأول موسم له في فرنسا كان اقترب من هذا الرقم، ولكنه توقف عند الهدف رقم 30 وعلى الرغم من معدل أهدافه هذا الموسم (هدف بالمباراة) وعلى الرغم من توليه تسديد ركلات الجزاء لفريقه إلا أن رقم المهاجم الأرجنتيني كارلوس بيانكي يبدو في أمان.

يذكر أن أبراهيموفيتش يملك الرقم القياسي لعدد الأهداف لباريس سان جيرمان في موسم واحد في جميع البطولات، وقد وصل لهذا الرقم خلال الموسم الماضي بـ41 هدف في 46 مباراة، وكان هذا الرقم هو مسجل سابقا باسم كارلوس بيانكي أيضا برصيد 39 هدف في 40 مباراة.