الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الاتحاد الكويتي ينفي علاقته بمباراة نجوم العالم التي يشارك فيها أبو تريكة

الاتحاد الكويتي ينفي علاقته بمباراة نجوم العالم التي يشارك فيها أبو تريكة

نفى الاتحاد الكويتي لكرة القدم أي علاقة له بمباراة نجوم العالم ضد نجوم الكويت التي ستقام يوم 18 ديسمبر الجاري في افتتاح استاد جابر الدولي بالعاصمة الكويتية.

ومن المقرر أن يشارك نجم الأهلي المعتزل محمد أبو تريكة في اللقاء رفقة نجوم مثل رونالدينيو وأليساندرو ديل بييرو وأليساندرو نيستا ولويس فيجو وستيفن جيرارد وبول سكولز وروبيرت بيريز، تحت قيادة فنية من الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويأتي نفي الاتحاد الكويتي بعد أن راسله الاتحاد الدولي "الفيفا" بخصوص المباراة حيث أن الاتحاد الكويتي معاقب من قبل "الفيفا" بالإيقاف.

وكان "الفيفا" قد أصدر قرارا في 16 أكتوبر الماضي بإيقاف الاتحاد الكويتي لعدم تعديل القوانين الرياضية للدولة الخليجية لتتناسق مع اللوائح الدولية.

ويرى "الفيفا" أن قانون الرياضة الكويتي يتعارض مع قوانينه من حيث التدخل في استقلالية كرة القدم وفي القوانين الأساسية للاتحاد والأندية وطالب السلطات الكويتية الحكومية بعدم التدخل في شؤون مجلس إدارة الاتحاد الكويتي والأندية.

وفي هذا الصدد أصدر الاتحاد الكويتي بيانا على موقعه الرسمي أكد فيه أنه "ليس لديه أى تدخل رسمى في الترتيبات الخاصة بهذه الاحتفالية وليس لدية أي معلومات مفصلة عن هذه المباراة أو اللاعبين المشاركين فيها."

وأضاف البيان " وعلى ضوء ذلك خاطب سكرتير عام الاتحاد الهيئة العامة للرياضة ليبلغها بمضمون الكتاب الوارد من فيفا ليؤكد إخلاء مسؤوليته من أي عواقب إضافية قد يتم فرضها في حال مخالفة قرار الإيقاف"