الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الزمالك يفتتح مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري بعبور وادي دجلة

الزمالك يفتتح مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري بعبور وادي دجلة

افتتح فريق الزمالك مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري لكرة القدم، بفوز مستحق على حساب وادي دجلة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب بتروسبورت بالجولة الأولى للمسابقة.

سجل ثنائية الزمالك محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد سالم في الدقيقتين 3 و80 ليعتلي الفريق الأبيض صدارة ترتيب الدوري المصري بالتساوي مع الإسماعيلي والداخلية.

بدأت المباراة بهجوم زملكاوي كاسح، ونجح محمود عبد المنعم "كهربا" في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من هجمة سريعة بالجبهة اليسرى.

وانطلق النيجيري معروف بعد هدف الزمالك ببراعة ومرر كرة عرضية مرت دون متابع، وحصل مصطفى جلال لاعب وسط دجلة على البطاقة الصفراء في الدقيقة التاسعة بعد إلتحام عنيف مع طارق حامد كما نال أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك إنذاراً بعد عرقلة النيجيري ستانلي.

واستمر نشاط مهاجمي الزمالك بتسديدة من أيمن حفني ومحاولة من كهربا وتسديدة من أحمد توفيق مرت بجوار القائم، وانتفض لاعبو دجلة بتسديدة من مصطفى طلعت وكريم ممدوح بجوار القائم.

واستغل الزمالك انطلاقات كهربا والذي مرر هجمتين لعمر جابر وباسم مرسي تضيع بغرابة فوق العارضة، وتصدى الحضري لضربة رأس قريبة من باسم.

وفي الدقيقة 30، أجرى حماده صدقي مدرب دجلة تغييراً بنزول تامر محب الظهير الأيمن على حساب محمود علاء الذي كان نقطة ضعف استغلها الزمالك بقوة في الشوط الأول.

وطالب الزمالك بالحصول على ضربة جزاء بعد إلتحام بين باسم مرسي وأحمد العش مدافع دجلة، وأنقذ الشناوي حارس الزمالك فرصة من جانب كريم نيدفيد لاعب دجلة ثم تصدي رائع من الشناوي لضربة رأس سددها ستانلي.

وواصل الشناوي تألقه وأبعد ضربة رأس من العش، ونال رجب نبيل مدافع دجلة الإنذار أيضاً لعرقلة طارق حامد لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي بهدف نظيف.

دجلة بدأ الشوط الثاني بتغيير لتنشيط هجومه بنزول حسام عرفات على حساب محمد فاروق كما شارك مصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني في صفوف الزمالك.

ووجه فتحي تسديدة بجوار القائم في أول ظهور هجومي للزمالك بالشوط الثاني، وتصدى الحضري لتسديدة باسم مرسي ونال كريم ممدوح ظهير دجلة إنذاراً لعرقلة مصطفى فتحي.

ودخل مصطفى فتحي في فاصل من المراوغة للاعبي دجلة ومرر عمر جابر كرة عرضية أهدرها معروف في جسم الحضري، وحصل كريم نيدفيد لاعب دجلة على إنذار.

وأجرى البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك تغييراً هجومياً بنزول محمد سالم على حساب محمود كهربا الذي هبط مستواه لتتحول طريقة اللعب إلى إشراك رأسي حربة ومن خلفهما عمر جابر ومعروف يوسف ومصطفى فتحي.

ودفع صدقي بآخر تغييرات دجلة بنزول أحمد علي بدلاً من مصطفى جلال ليلعب بأربعة مهاجمين بغية التعادل، وتعرض البوركيني محمد كوفي مدافع الزمالك للإصابة بشد في العضلة الخلفية ليغادر المباراة في الدقيقة 77 ويحل بدلاً منه حماده طلبة.

وفي الدقيقة 80، سجل محمد سالم الهدف الثاني للزمالك مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من جانب أحمد دويدار ليسجل هدف الاطمئنان للفريق الأبيض.

وأهدر ستانلي فرصة خطيرة لدجلة في الدقيقة 86، وأنقذ الحضري فرصة من مصطفى فتحي، ونال أحمد علي إنذارين للاعتراض على محمد فاروق حكم اللقاء.