الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

برشلونة يتطلع للحفاظ على صدارة الليجا قبل المشاركة في مونديال الأندية

برشلونة يتطلع للحفاظ على صدارة الليجا قبل المشاركة في مونديال الأندية

يستقبل برشلونة السبت، ديبورتيفو لا كورونيا، في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم ونصب عينه هدف واحد وهو الفوز ليعزز صدارته لليجا قبل توجهه إلى اليابان للمشاركة في مونديال الأندية

بعد تعادله «1-1» الأربعاء، أمام باير ليفركوزن الألماني في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأوروبي، يسعى الفريق الكتالوني لعدم تكرار سيناريو الجولة الماضية من الليجا عندما تعادل مع فالنسيا (1-1)، وللفوز ليعزز صدارته التي ينفرد بها بـ34 نقطة، في حين يحتل ديبورتيفو المركز السادس بـ22 نقطة.

وفي آخر ثلاث مباريات لديبورتيفو على «كامب نو»، أحرز الفريق نقطة، حيث كان قد تعادل (0-0) في 15 مايو/ 2011 و(2-2) في 23 مايو الماضي.

وكانت المباراة الأخيرة في الجولة الـ38 من الليجا الموسم الماضي وضمن ديبورتيفو من خلال النقطة التي حصل عليها البقاء في الدرجة الأولى.

ويبدو أن «مصائب قوم عند قوم فوائد» فبتعادل برشلونة، بات أتلتيكو مدريد الوصيف على بعد نقطتين فقط من الصدارة.

ويستقبل أتلتيكو في الجولة المقبلة الأحد أثلتيك بلباو السابع بـ21 نقطة.

وتشكل المباراة عودة راؤول جارثيا إلى ملعب «فيسنتي كالديرون» منذ انتقاله إلى أثلتيك بلباو بحثا عن لعب المزيد من الدقائق بعد سبعة مواسم قضاها بين جدران الأتلتي.

أما ريـال مدريد صاحب المركز الثالث بـ30 نقطة، فيحل ضيفا على فياريال الخامس بـ24 نقطة الأحد في آخر مباريات الجولة، وهو مفعم بالثقة بعد فوزه بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري الأبطال الأوروبي على ملعب «سانتياجو برنابيو».

ويخوض المدرب الإنجليزي جاري نيفيل أولى مبارياته مع فالنسيا في الليجا الأحد عندما يحل فريق "الخفافيش" الثامن بـ20 نقطة ضيفا على إيبار التاسع بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف.

وقاد نيفيل أول لقاء لفالنسيا أمس أمام أوليمبيك ليون الفرنسي في دوري الأبطال، الذي خسره الفريق الإسباني بهدفين نظيفين وودع البطولة.

وبعد أن ضمن اللعب في دوري أوروبا عقب فوزه على يوفنتوس بهدف نظيف في آخر مبارياته بدوري أبطال أوروبا، يستضيف إشبيلية العاشر بـ19 نقطة السبت سبورتنج خيخون الـ14 بـ15 نقطة.

وتفتتح الجولة غدا بمباراة خيتافي الـ15 بـ14 نقطة مع ريال سوسييداد الـ13 بـ15 نقطة، وتستكمل السبت بمواجهات تجمع سلتا فيجو صاحب المركز الرابع بـ25 نقطة مع إسبانيول الـ12 بـ17 نقطة.

ويستقبل غرناطة صاحب المركز الثالث من القاع بـ11 نقطة ليفانتي الذي يحل خلفه بالمركز قبل الآخير بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف.

وتختتم لقاءات السبت عندما يحل لاس بالماس المتذيل بعشر نقاط ضيفا على ريال بيتيس الـ11 بـ19 نقطة.

وتستكمل مباريات الأحد بمواجهة رايو فايكانو الـ16 بـ14 نقطة ومالاجا الـ17 بـ11 نقطة.