الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

حفل باهر لقرعة يورو 2016

حفل باهر لقرعة يورو 2016

بحفل فني مبسط ورائع، أبهرت فرنسا الحضور في حفل سحب قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2016»، التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل.

وأقيم الحفل الفني، السبت، في قصر المؤتمرات بالعاصمة الفرنسية باريس قبل بدء مراسم القرعة.

وبدأت فقرات الحفل، الذي قدمه نجما كرة القدم السابقان الهولندي رود خوليت والفرنسي بيسنتي ليزارازو، بفقرة راقصة أعقبها استعراض مصور للمدن التسع والاستادات العشرة التي تشارك في استضافة فعاليات البطولة، بالتزامن مع عزف مقطوعة موسيقية هادئة.

وبعدها، تابع الحضور فقرة غنائية صاحبها عرض فني أكروباتي من شاب وفتاة قبل أن تقدم مجموعة من الشبان والفتيات فقرة راقصة على أنغام الموسيقى والغناء وأصوات الجماهير وهم يرتدون قمصان كل منها حمل علم إحدى الدول الـ24 المشاركة في النهائيات، كما شاركت تميمة البطولة في جزء من هذه الفقرة.

وخطف موزع الموسيقى والدي جي العالمي ديفيد جيتا الأضواء بمجرد دخوله على خشبة المسرح وانخرط في حوار باسم مع ليزارازو وخوليت.

وبعدها، صعد فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، إلى خشبة المسرح ووضع كأس البطولة قبل أن يؤكد لخوليت وليزارازو أنه وفريقه سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم في البطولة لإحراز اللقب الثالث على التوالي بعد الفوز به في 2008 و2012 رغم إدراكهم بصعوبة المنافسة التي تنتظرهم في يورو 2016 لقوة العديد من المنافسين.

وشاهد الحضور بعدها تسجيلا لمجموعة من أبرز الأهداف وأشهرها في النسخ السابقة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

ورحب خوليت وليزارازو بعدها بصعود كل من نجم المنتخب التشيكوسلوفاكي السابق أنتونين بانينكا والألماني أوليفر بيرهوف والفرنسي ديفيد تريزيجيه واليوناني أنجيلوس كاريستياس الذين سجلوا من قبل أهدافا حاسمة في تاريخ البطولة الأوروبية.

كما دخل جياني إنفانتينو، سكرتير عام الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» ضمن المشاركين في عملية سحب القرعة.

وعبر إنفانتينو عن إدانته واليويفا لكل الأعمال الإرهابية في كل مكان، في إشارة إلى الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس الشهر الماضي.

وبعدها، بدأ استعراض مصور للمنتخبات المشاركة في البطولة وطريقة سحب القرعة ونظام البطولة.