الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مدرب فرنسا: نتطلع لبداية قوية في نهائيات يورو 2016

مدرب فرنسا: نتطلع لبداية قوية في نهائيات يورو 2016

بعد أن رسمت قرعة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2016» بفرنسا، ملامح المنافسة في الدور الأول، يتطلع المنتخب الفرنسي إلى تحقيق انطلاقة قوية على أرضه في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الروماني أملًا في الصعود إلى منصة التتويج باللقب الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه.

وأوقعت القرعة التي سُحبت، السبت، في قصر المؤتمرات بالعاصمة الفرنسية باريس، المنتخب الفرنسي على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات رومانيا وسويسرا وألبانيا.

ووصف ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، المباراة الافتتاحية المقررة أمام رومانيا على ملعب «استاد دو فرانس» في العاشر من يونيو المقبل بأنها «المباراة الأكثر أهمية بالنسبة لنا».

وتتطلع فرنسا إلى التتويج بثالث لقب على التوالي في البطولات التي تقام على أرضها، حيث أحرزت يورو 1984 وكأس العالم 1998، وقد أحرزت اللقب الأوروبي مرة أخرى في عام 2000 في البطولة التي أقيمت ببلجيكا وهولندا.

ويمتلك ديشان فريقًا شابًا واعدًا يضم عناصر متميزة أمثال بول بوجبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وأنتوني مارتيال، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، كان قد صعد إلى دور الثمانية بكأس العالم 2014 وتغلب على سويسرا 5 / 2 في دور المجموعات.

وقال ديشان: «لعبنا أمامهم (سويسرا) في البرازيل.. المنتخب الألباني أيضا معروف لدينا. ولن نندهش إذا تأهل هذا الفريق.. المنتخب الروماني معروف بشكل أقل بكثير. ولكن بالطبع بعد أن تأهل بخمسة انتصارات وخمسة تعادلات وبأفضل دفاع في التصفيات، حيث لم تهتز شباكه سوى بهدفين، ستكون مواجهته صعبة».

وسيخوض المنتخب السويسري البطولة الأوروبية بهدف تعويض إخفاقه في كأس العالم 2014، وقد وصف مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش مباراة المنتخب الألباني بأنها مواجهة من نوع خاص حيث ستشهد مواجهة بين الشقيقين جرانيت شاكا (سويسرا) وتولانت شاكا (ألبانيا) في 11 يونيو.

وذكر بيتكوفيتش: «إنه أمر مبهج بالطبع أن نتواجد في مجموعة فرنسا التي تعد واحدة من المرشحين للقب.. هذا يشكل حافزا إضافيا بالنسبة لنا لأننا واجهنا صعوبات في آخر مباراة لنا أمامها، لذلك سيكون بإمكاننا أن نظهر تطورنا ونضوجنا، بل ويمكن أن نفجر مفاجأة».

وأضاف: «مواجهة ألبانيا ستكون بمثابة مباراة ديربي بالنسبة لنا ولهم، حيث إن العديد من لاعبي المنتخب الألباني ترعرعوا في سويسرا. وسنشاهد شقيقين يلعبان في مواجهة بعضهما البعض».