الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

بالفيديو: مارتيال ينقذ مانشستر يونايتد من فخ سيسكا موسكو بالأبطال

بالفيديو: مارتيال ينقذ مانشستر يونايتد من فخ سيسكا موسكو بالأبطال

قاد الفرنسي انطوني مارتيال فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي للتعادل مع مضيفه سسكا موسكو الروسي 1-1 الأربعاء على ملعب "أرينا خيمكي" بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

سجل الايفواري سيدو دومبيا هدف التقدم لفريقه سسكا الروسي في الدقيقة 15 من متابعة لكرة مرتدة من دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، بعد تصدى الاخير لضربة جزاء من الفنلندي رومان ايريمينكو، وأدرك الفرنسي مارتيال التعادل للشياطين الحمر من رأسية رائعة بعد متابعة لعرضية متقنة من زميله الاكوادوري انطونيو فالنسيا في الدقيقة 65.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف فولفسبورغ الالماني المتصدر 6 نقاط الذي فاز بدوره على بي إس في آيندهوفن الهولندي 2-0، وبفارق الاهداف عن سسكا موسكو 4 نقاط، ويقبع ايندهوفن في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط  .

لعب الهولندي لويس فان جال بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على الفرنسي انطوي مارتيال كمهاجم وحيد وسط مساندة من واين روني والاسباني اندريا هيريرا وجيسي لينجارد والالماني باستيان شفاينشتايجر والفرنسي مورجان شنايدرلين، في المقابل، لعب الروسي ليونيد سلوتسكي ، مدرب سسكا موسكو، بطريقة 4-4-1-1 معتمدا على مهاجم وحيد هو الايفواري سيدو دومبيا مع مساندة من النيجيري أحمد موسى  والروسي الان دزاغويف والفنلندي رومان ايريمينكو.

بدأ اللقاء بحذر من الفريقين اللذين لعبا بتأمين دفاعي على حساب الجوانب الهجومية مع أفضلية نسبية للمانيو، وكانت أول فرصة هجومية للضيوف عبر تسديدة مارتيال مرت بجوار القائم بعد مرور 10 دقائق، رد عليه الصربي زوران توسيتش بتسديدة قوية مرت فوق العارضة 13، وتسديدة اخرى من مدافع سسكا ماريو فيرناندو مرت بجوار القائم 14.

وفي الدقيقة 14 حاول  البرازيلي ماريو فرنانديز لعب الكرة من فوق راس مارتيال، مهاجم الضيوف، الا ان الاخير لم يجد حلا سوى منع الكرة بيده ليحتسبها حكم اللقاء الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو ضربة جزاء سددها الفنلندي رومان ايريمينكو برعونة لترتطم في يد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، والقائم لتتهيأ الكرة بعد اصطدامها ايضا بقدم دي خيا للايفواري دومبيا ، الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى محرزا هدف التقدم لسسكا موسكو في الدقيقة 15.

عقب الهدف نشط أداء مانشستر يونايتد بحثا عن هدف ادراك التعادل وسيطر الفريق الضيف على الكرة في منتصف ملعب الفريق صاحب الارض والجمهور لكن دون فاعلية على المرمى الروسي، واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة ، وسدد أحمد موسى كرة قوية أنقذها دي خيا ببراعة 30.

ورد روني بتسديدة قوية تصدى لها ايجور اكينفييف، حارس مرمى سسكا موسكو، 33، وتسديدة اخرى مرت بجوار القائم 37، ولم تشهد الدقائق المتبقية للشوط الاول اي خطورة على مرمى الفريقين، بيما اجرى مدرب سسكا تبديلا مبكرا باشراك فاسيلي بيريزوتسكي على حساب شقيقه أليكسي بيريزوتسكي 41، واستمرت السلبية من هجوم الفريقين لينتهي الشوط الاول بتقدم سسكا موسكو على مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دفع فان جال بالبديل البلجيكي مروان فيلايني على حساب الالماني شفاينشتايجر، ولم يختلف الحال عن الشوط الاول من سيطرة وانتشار للضيوف وتأمين دفاعي لأصحاب الأرض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وسدد أندير هيريرا كرة قوية مرت بجوار القائم الروسي 56، تبعها روني بتسديدة امسكها الحارس اكينفييف 60، وتسديدة اخرى من جيسي لينجارد مرت بجوار القائم 62، ورد ايريمينكو بتسديدة امسكها دي خيا 63، ودفع فان جال بالبديل الهولندي دالي بليند على حساب الارجنتيني روخو 64.

جاء هدف التعادل لمانشستر يوناتيد عبر انطلاقة فالنسيا من الجانب الايمن ليلعبها عرضية نموذجية استقبلها مارتيال برأسية صاروخية ارتطمت في القائم قبل ان تتهادي الكرة داخل شباك اكينفييف، حارس سسكا موسكو، في الدقيقة 65.

وسدد البديل بليند كرة قوية تصدى لها اكينفييف ببسالة 67، رد عليه البديل فاسيلي بيريزوتسكي بتسديدة مرت بجوار القائم المانشستراوي 71، قبل ان يشارك البديل ممفيس ديباي على حساب ليجارند 79.

واستمرت المحاولات الهجومية من الفريقين دوتن اي فعالية على المرمى، ودفع مدرب سسكا بتبديلاته الثلاث لتغيير النتيجة وانتزاع الفوز الا ان النتيجة لم تتغير ليستمر التعادل 1-1 بين سسكا ومانشستر قائما حتى نهاية المباراة ويقتسم الفريقان نقطتي المباراة.