الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

جوزيه بيسيرو يطلب التعاقد مع ظهير أيسر ودفندر.. ويوبخ إيفونا

جوزيه بيسيرو يطلب التعاقد مع ظهير أيسر ودفندر.. ويوبخ إيفونا

طلب مسؤولو النادى الأهلى من اتحاد الكرة تعديل لائحة شؤون اللاعبين، المعمول بها حالياً لوجود بنود ظالمة للأندية ولا تتناسب مع العمل الاحترافى، وأبرزها الذى يخص أحقية اللاعب الذى لا يشارك مع ناديه بنسبة 10% من المباريات بفسخ تعاقده والحصول على قيمة العقد كاملةً.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن هذا الأمر غير منطقى بالمرة وظالم للأندية، لعدة أسباب، وهى أن اتحاد الكرة ذاته وفى عقوده خصص نسبة من القيمة المالية لعقد اللاعب نظير المشاركة «25%» حتى يفرق بين اللاعب الذى يجتهد ويشارك وآخر لا يشارك. وبالتالى فإن هذا البند يناقض لوائح اتحاد الكرة لأن الذى لا يشارك وفقاً لهذا البند المشار إليه يحصل على فلوسه كاملة. والذى يشارك يحصل عليها بنسبة وفقاً لعدد المباريات التى خاضها مع الفريق، وللتوضيح فإذا كان هناك لاعب يشارك فى 50% من مباريات فريقه تجده يحصل على نصف القيمة المالية المخصصة للمشاركة فى المباريات. فى المقابل وفقاً للبند الجديد فى لائحة شؤون اللاعبين يحصل اللاعب الذى شارك فى أقل من 10% على قيمة عقده كاملة. وهذا يعكس قمة التناقض. وبالتالى لابد من إعادة النظر فى هذا الأمر، أما بخصوص اللاعبين الذين قامت الأندية بفسخ عقودهم بعد التعاقد. فهذا جاء وفقاً للائحة اتحاد الكرة. وإذا كان هناك خطأ يتحمله من وضع هذا البند فى لوائح اتحاد الكرة والذى من المفترض أن تكون لوائحه متفقة ومتسقة مع لوائح الاتحاد الدولى. وأضاف أنه لا ينتقد اتحاد الكرة ولكنه يطالب بأن تكون هناك دراسة كافية قبل اتخاذ مثل هذه القرارات حتى لا يتم التراجع فيها مستقبلاً مع حدوث أول مشكلة مترتبة عليها.

من جهة أخرى، يقدم جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للفريق، تقريراً عن احتياجات الفريق الكروى الأول خلال شهر يناير المقبل، وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وطلب المدير الفنى التعاقد مع ظهير أيسر، ولاعب وسط مدافع خلال فترة الانتقالات الشتوية، كما طلب تأجيل إرسال القائمة الأفريقية لحين الحكم على مستوى اللاعبين بشكل أفضل وإعادة تقييمهم مرة أخرى.

فيما واصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة سموحة يوم الخميس المقبل فى الدورى الممتاز، وشهد المران الصباحى بالأمس تدريبات تأهيلية للثلاثى رمضان صبحى وماليك إيفونا وحسام عاشور، قبل انخراطهم فى التقسيمة الجماعية، التى شهدت أيضا توبيخا من البرتغالى بيسيرو للجابونى إيفونا بسبب عدم تنفيذه لتعليمات الجهاز الفنى والتكاسل فى التدريبات.

كما تأكد غياب أحمد عادل عبدالمنعم، حارس المرمى، عن مواجهة سموحة بسبب الإصابة بجزع فى أحد أصابعه، ليلحق بالثنائى أحمد عبدالظاهر ومحمد حمدى زكى، حيث يعانى الأول من شد فى العضلة الخلفية والثانى فى السمانة، كما ركز الجهاز الفنى، خلال مران الإثنين، على تدريب اللاعبين على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وتألق كل من عبدالله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا، وحرص بيسيرو على إشراك رامى ربيعة فى مركز الوسط المدافع خلال التقسيمة من أجل تجهيزه لتعويض غياب حسام عاشور عن مباراة سموحة، وظهر اللاعب بشكل طيب، خاصة أنه المركز الذى ظهر به مع المنتخب الأوليمبى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد البرازيل، التى أقيمت فى السنغال.