الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

ضربة بداية باكيتا مع الزمالك.. إخفاق حسام وباتشيكو أم انطلاقة ميدو وفيريرا

ضربة بداية باكيتا مع الزمالك.. إخفاق حسام وباتشيكو أم انطلاقة ميدو وفيريرا

يفتتح البرازيلي ماركوس باكيتا، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مشواره بشكل رسمي مع القلعة البيضاء غدًا الخميس، وذلك عندما يحل ضيفًا على حرس الحدود على استاد المكس بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الممتاز.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أعلن بشكل رسمي تعاقده مع ماركوس باكيتا، ليتولى الإشراف الفني على الفريق الأبيض خلال الموسم الجاري، وذلك خلفًا للبرتغالي فيريرا، الذي رحل إلى تدريب فريق السد القطري.

ويمتلك باكيتا خبرة كبيرة في التعامل مع اللاعبين العرب، إذ سبق له تدريب فرق الهلال السعودي، والشباب الإماراتي، والغرافة والريان القطريين، بجانب تدريب المنتخبين السعودي والليبي.

وتعد المباراة الأولى مهمة جدًا لأي مدير فني جديد، حيث سيدخل الزمالك اختبارًا لن يكون سهلا أمام حرس الحدود، الذي يعاني هذا الموسم بشدة بسبب سوء النتائج، حيث لجأ هو الآخر إلى تغيير مديره الفني بعدما تعاقد مع أحمد أيوب، ليتولى المهمة خلفًا لعبدالحميد بسيوني.
 

الزمالك يحتل حاليا المركز السادس في جدول الدوري برصيد 10 نقاط، وذلك بعدما خاض الفريق 4 مباريات فقط في المسابقة حتى الآن، حيث فاز في 3 مواجهات على كل من وادي دجلة بهدفين نظيفين، والإنتاج الحربي والمقاولون العرب بنتيجة 2-1، بينما تعادل الزمالك مرة واحدة مع أسوان دون أهداف، ولم يتعرض الفريق لأي خسارة حتى الآن.

وبمراجعة نتائج ضربات البداية لمدربي الزمالك الأربعة السابقين أحمد حسام ميدو، وحسام حسن، والبرتغاليين جيمي باتشيكو وفيريرا، سنجد أن ميدو وفيريرا تمكنا من عبور الاختبار الأول مع الفريق الأبيض بنجاح، فيما سقط الثنائي الآخر حسام حسن وباتشيكو في فخ الخسارة والتعادل في أول لقاء، حيث تأمل جماهير الزمالك في أن يسير باكيتا على درب ميدو وفيريرا.

وتولى ميدو تدريب الزمالك في شهر يناير عام 2014، خلفًا لحلمي طولان، حيث قاد نجم توتنهام وروما ومارسيليا السابق، الفريق الأبيض في مباراته الرسمية أمام فريق المنيا ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري الممتاز، إذ انتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف، أحرزه أحمد على مهاجم الفريق السابق.

أما حسام حسن الذي تولى تدريب الزمالك في يوليو 2014، خلفًا لأحمد حسام ميدو، فكانت بدايته عصيبة للغاية، فعلى المستوى الأفريقي قاد حسام حسن الزمالك للمرة الأولى أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، حيث خسر الزمالك بهدف نظيف، لتتبخر آمال الفريق في التأهل للمربع الذهبي.

وعلى المستوى المحلي، بدأ حسام حسن مشواره مع الزمالك بلقاء القمة ومواجهة الأهلي في إطار مباراة السوبر المصري، حيث خسر الفريق الأبيض اللقب أيضًا لصالح الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية.

وواجه جيمي باتشيكو، الذي تولى تدريب الزمالك في أكتوبر لعام 2014، خلفًا لحسام حسن الذي وصلت العلاقة بينه وبين رئيس نادي الزمالك إلى طريق مسدود، واجه في مباراته الأولى مع الأبيض فريق وادي دجلة ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي، ليواصل الفريق حينها نتائجه السلبية.

وأخيرا فيريرا مدرب الفريق السابق، والذي جاء للزمالك في فبراير الماضي، ليتولى المهمة خلفا لباتشيكو الذي هرب عن الزمالك لتدريب فريق الشباب السعودي، بدأ مشواره مع الزمالك بمواجهة فريق الداخلية في مارس الماضي، حيث تمكن الفريق الأبيض من تحقيق الفوز بهدفين دون رد، في إطار الدوري الممتاز.