الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

بلان يساند ابراهيموفيتش البعيد عن مستواه رغم الانتقادات

بلان يساند ابراهيموفيتش البعيد عن مستواه رغم الانتقادات

دافع لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان عن قراره بالابقاء على زلاتان ابراهيموفيتش، بعدما أمضى مهاجم السويد ليلة للنسيان في التعادل بدون أهداف مع ريال مدريد، في المجموعة الأولى بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وكانت الفترة التي سبقت المباراة جيدة بالنسبة لابراهيموفيتش، الذي تأثرت بدايته للموسم بالاصابات، وسجل ستة أهداف في أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

لكن مرة أخرى قدم الهداف السويدي أداء مخيبا للآمال في مباراة كبيرة وفشل في تسديد أي كرة على المرمى لتترسخ سمعته في أنه مهاجم يخفق في التألق في المناسبات الكبيرة.

وقال بلان في مؤتمر صحفي: "كان سيعجبني أكثر إن امتلك طاقة هجومية أكبر، كمدرب أشعر بالتفاؤل".

وأضاف مدرب فرنسا السابق: "تشكيلتنا لن تتغير كثيرا طيلة الموسم لذلك يجب أن يكون الجميع وبينهم زلاتان في حالة جيدة في هذه النوعية من المباريات".

وتابع: "أستطيع ألا أشركه، أن أريحه لمدة 15 يوما لكن أيضا أمامي خيار تشجيعه وأن أجعله يعمل حتى يكون في أفضل شكل في مباراة كلقاء اليوم وفي مباريات ستكون حاسمة أكثر في وقت لاحق من الموسم".

وبدأ ابراهيموفيتش في الأمام وعلى يمينه انخيل دي ماريا ويساره ادينسون كافاني لكنه لم يترك بصمة كبيرة.

وقال بلان: "في الشوط الأول كنا نلعب جيدا في نصف ملعبنا لكن كنا نفقد الكرة في وسط الملعب".

واضاف: "في الشوط الثاني كنا أفضل كثيرا وبدأوا هم في فقدان الكرة، بالتأكيد كنا عرضة للهجمات المرتدة لكن هذا هو الثمن الذي تدفعه عندما ترغب في الفوز عليهم، كنا نرغب في الفوز بهذه المباراة لذا بكل وضوح نشعر بخيبة أمل".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة الأولى بسبع نقاط ويتقدم بفارق الأهداف على باريس سان جيرمان بعد ثلاث مباريات.