الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

وزير الرياضة يسلم ملف عودة الجماهير لمجلس الوزراء للبت فيه

وزير الرياضة يسلم ملف عودة الجماهير لمجلس الوزراء للبت فيه

سلم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الملف الخاص بتصورات عودة الجماهير للملاعب خلال مباريات كرة القدم إلى مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي الذي جرى، الأربعاء، بمقر رئاسة الوزراء.

وكشف عبدالعزيز، في تصريحاته للصحفيين بعد الاجتماع، أن التصور جاء بناء على الجلسات التي جرت بينه وبين رؤساء الأندية الجماهيرية وغير الجماهيرية واتحاد الكرة المصري خلال الأيام الماضية، بشأن عودة الجماهير للمدرجات في مباريات الدوري الممتاز بعد نجاح التجربة في مباراة المنتخب المصري أمام تشاد بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وأوضح عبدالعزيز أن مجلس الوزراء سيتولى مناقشة التصور خلال الساعات المقبلة لتحديد موقفه وإصدار القرار النهائي بشأن عودة الجماهير من عدمها. وقال: «نسعى بكل قوة لعودة الجماهير للمدرجات خلال المرحلة المقبلة».

يذكر أن قرار منع الجماهير المصرية من حضور مباريات كرة القدم جاء عقب حادثة استاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي عام 2012 ثم بدأت الجماهير في العودة للمدرجات تدريجيا قبل صدور قرار جديد بحظر الحضور الجماهيري إزاء حادثة مباراة الزمالك وإنبي في فبراير الماضي مع بعض الاستثناءات في مباريات المنتخبات والتي شهدت حضور أعداد قليلة ومحددة.