الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

تقرير: أكثر لاعبي الزمالك مشاركة في الدوري

تقرير: أكثر لاعبي الزمالك مشاركة في الدوري

من هو اللاعب صاحب الخبرة الأكبر في مسابقة الدوري المصري الممتاز من بين نجوم بطل المسابقة الموسم الماضي؟

غير الزمالك جلده بالكامل العام الماضي. انتدب عدد كبير من اللاعبين وتخلى عن بعض ركائزه الأساسية التي ظل يعتمد عليها لسنوات طويلة مثل عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله.

وتسبب هذا في اعتلاء الفريق لمنصة التتويج. حصد لقب الدوري الـ12 في تاريخه بعد 11 سنة لم يذق فيها حلاوة رفع درع المسابقة.

ومن بين لاعبي الفريق الأبيض الذين ساهموا في حصد الفريق لأطول دوري في تاريخ مصر هناك 4 في قائمة أكثر خمسة نجوم شاركوا عبر تاريخهم في مباريات المسابقة المحلية.

أما اللاعب الخامس فهو أكثرهم. ولم يكن له نصيبا في التتويج بالدوري.

هو نجم حرس الحدود السابق أحمد حسن مكي.

تأخر انضمام صاحب الـ28 عاما لأحد كبيري الكرة المصرية كثيرا. فلطالما سعت كبار الفرق المصرية للحصول على خدماته.

كان مكي لاعبا أساسيا مع حرس الحدود في الدوري منذ موسم 2007-2008. كان عنصرا مؤثرا وفعالا في كتيبة المدرب طارق العشري التي حققت كأس مصر مرتين ولقب السوبر مرة.

انضم لمنتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة في أغسطس 2010 وكان أحد عناصر الفريق مع الأمريكي بوب برادلي قبل أن يبتعد في حقبة شوقي غريب لانتقاله لأهلي طرابلس الليبي.

وبعد عودته القوية للدوري المحلي وتسجيله أكبر عدد من الأهداف (11) في موسم واحد (2014-2015) انتدبه الزمالك ليشارك معه في الكونفدرالية وكأس مصر.

وفي الموسم الحالي أعاد الزمالك للحياة في مباراة المقاولون العرب في الدوري فور دخوله أرض الملعب فسجل التعادل قبل أن يؤمن أحمد دويدار الثلاث نقاط من ركلة جزاء.

تلك المباراة كانت رقم 144 في تاريخ مكي في الدوري. فيعتبر هو الأكثر خوضا للقاءات في المسابقة من بين قائمة الزمالك الحالية.

ويأتي بعد مكي المدافع البوركيني محمد كوفي (142) ثم قائد اتحاد الشرطة السابق أحمد دويدار (138) ثم وصيف الدوري موسم 2013-2014 مع سموحة طارق حامد (108) ثم لاعب الوسط إبراهيم صلاح (105).