الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

سقوط محمد صلاح وتفوق كوكا أبرز أحداث أسبوع المحترفين المصريين

سقوط محمد صلاح وتفوق كوكا أبرز أحداث أسبوع المحترفين المصريين

شهد الأسبوع المنقضي سقوطًا مخزيًا لفرق بعض المحترفين المصريين بالخارج، خاصة على المستوى المحلي، وعلى رأسهم فريق العاصمة الإيطالية روما والمحترف بصفوفه محمد صلاح، وفريق بازل السويسري والمحترف بصفوفه محمد النني، وفي المقابل واصل البعض الآخر تحقيق الانتصارات مع فرقهم مثل أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، وعلي غزال، مدافع ناسيونال ماديرا البرتغالي.

ففي مفاجأة من العبار الثقيل، ودع روما كأس إيطاليا من دور الـ 16 لكأس إيطاليا على يد فريق سبيزيا أحد فرق دوري الدرجة الثانية. وشارك صلاح في المباراة وصنع هدفا ألغي بداعي التسلل لينتهي الوقتان الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي أهدت سبيزيا المغمور بطاقة التأهل بنتيجة 4 / 2 .

وشارك صلاح مع روما في المباراة الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أمام باتي بوريسوف البيلاروسي والتي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل فريق العاصمة الإيطالية لدور الـ 16 بالبطولة. وكانت هذه أول مباراة لصلاح عقب عودته من الإصابة التي غاب على أثرها الفرعون المصري لنحو شهر عن صفوف روما لكنه لم يستطع أن يقدم شيئا لفريقه لينقذه من الخروج من الكأس المحلية.

وودع فريق بازل المحترف بصفوفه محمد النني هو الآخر كأس سويسرا هذا الأسبوع، من الدور ربع النهائي أمام فريق سيون بعدما خسر بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 .

النني شارك في المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية، وأحرز هدفًا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء ساهم في تغيير النتيجة، حيث كان سيون متقدمًا بهدفين، وقلل هدف النني الفارق قبل أن يدرك بازل التعادل ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي أهدت سيون التأهل للدور قبل النهائي بكأس سويسرا.

وحقق فريق النني نجاحا على المستوى القاري مؤخرًا هو الآخر وصعد بازل لدور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، وسجل النني هدفا في دور المجموعات أمام فيورنتينا الإيطالي الذي صعد برفقة بازل كوصيف للمجموعة برصيد 10 نقاط .

وأبرزت الصحف والمواقع الرياضية العالمية لقطات الحزن العميق الذي أصاب صلاح والنني عقب خروج فريقيهما من الكأس المحلية لإيطاليا وسويسرا بعد أيام قليلة من رصدها فرحة الثنائي بالتأهل في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كما ودع فريق بانياتوليكوس المحترف بصفوفه عمرو وردة، كأس اليونان بعد سقوطه في الجولة الثالثة على التوالي بدور المجموعات أمام نظيره زاكينثوس بهدف نظيف، ليحتل فريق ورده المركز الرابع الأخير بالمجموعة الثانية بلا نقاط .

وفي المقابل استطاع فريق سبورتنج براجا المحترف بصفوفه المهاجم أحمد حسن كوكا، حفظ ماء الوجه للمحترفين المصريين بالخارج بعد فوزه العريض على ضيفه فريق العاصمة البرتغالية ومتصدر الدوري الحالي فريق سبورتنج لشبونة بنتيجة 4 / 3 وإقصائه من دور الـ 16 لكأس البرتغال بعد مباراة مثيرة استغرقت أربعة أشواط.

وشارك كوكا في المباراة وخرج في الثلث الأخير من الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 3/3 ليلجأ الفريقان للشوطين الإضافيين ويخطف براجا الفوز في الشوط الإضافي الثاني ويتأهل على حساب سبورتنج لدور الثمانية .

جدير بالذكر أن براجا تأهل مؤخرا لدور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي بعد تصدره مجموعته بـ 13 نقطة، وسجل كوكا مع براجا في دور المجموعات للدوري الأوروبي هدفين ،الأول في شباك جرونينجين الهولندي ثم سجل بعدها في شباك مارسيليا الفرنسي.

وواصل فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي المحترف بصفوفه المدافع المصري على غزال نتائجه الإيجابية وفاز على مضيفه ديبورتيفو أفيس بركلات الترجيح 4 / 2 في دور الـ 16 لكأس البرتغال بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ليخطف ماديرا بطاقة التأهل لدور الثمانية بالبطولة.

وواصل غزال حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لماديرا خلال المباريات الأخيرة بالدوري البرتغالي ليصبح أحد العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها ماديرا في الخطوط الدفاعية في الفترة الحالية في مختلف البطولات.

كذلك نجح فريق هال سيتي المحترف بصفوفه أحمد المحمدي في استعادة توازنه والخروج من سلسلة الهزائم الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي بالفوز على نظيره ريدنج 2 / 1 ضمن منافسات الجولة الـ 21 للمسابقة.

وشارك المحمدي طوال المباراة وساهم في صناعة هدف التعادل لهال بعدما سدد كرة قوية تصدى لها حارس ريدنج وارتدت للاعب هرنانديز الذي أسكنها الشباك بسهولة محرزا هدف التعادل قبل أن يضيف زميله جاك ليفرمور الهدف الثاني ليقلب هال سيتي النتيجة لصالحه بعدما كان متأخرا بهدف ويقتنص ثلاث نقاط غالية.

وسجل المحمدي هدفا في خسارة فريقه الأخيرة أمام ليدز يونايتد 1 / 2 في البطولة نفسها.