الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

4 أرقام سلبية حطمها تشيلسي ومورينيو بالسقوط أمام ستوك سيتي

4 أرقام سلبية حطمها تشيلسي ومورينيو بالسقوط أمام ستوك سيتي

تعرض تشيلسي لخسارة أخرى هذا الموسم خارج أرضه أمام ستوك سيتي بهدف نظيف في مباراة قدم فيها البلوز كل شيء في كرة القدم، ولكن الحظ والقائم وقفوا أمام محاولاتهم ليتعرض الفريق للهزيمة السابعة هذا الموسم.

وتعتبر تلك هي الهزيمة الثالثة على التوالي لتشيلسي في الدوري الإنجليزي، حيث خسر من ويست هام بهدفين، ثم ليفربول بثلاثية، وأخيرا الليلة من ستوك سيتي بهدف نظيف لأول مرة منذ موسم 1999-2000 وأنهى البلوز ذاك الموسم في المركز الخامس.

بينما لم يخسر تشيلسي سابقا 7 مرات في أول 12 جولة سوى مرة وحيدة في موسم 1978-1979 وعندها هبط البلوز إلى الدوري الدرجة الثانية.

كما يعتبر رصيد تشيلسي الحالي «11 نقطة» هو الأقل لحامل اللقب الدوري الإنجليزي في تاريخ البطولة بعد نهاية 12 جولة، وأصبح مهددا بمصير مانشستر سيتي في 1937-1938 عندما دخل الفريق السماوي الدوري الإنجليزي وهو حامل للقب وخرج من الموسم هابطا إلى الدرجة الأدنى وهو الفريق الوحيد الذي قام بذاك الإنجاز «أللي من تحت».

وقبل بداية هذا الموسم كان تشيلسي قد خسر 7 مباريات في 67 مباراة في البريميرليج «موسمين»، ولكنه أستطاع الوصول إلى هذا الرقم من الهزائم سريعا هذا الموسم في 12 جولة فقط.

إضافة إلى ذلك لم يتعرض مورينيو مسبقا في مسيرته التدريبية إلى 7 هزائم في موسم واحد، حيث كان أكبر رقم وصل له «السبيشال وان» من الهزائم في موسم واحد كان مع تشيلسي أيضا في 2013-2014 عندما خسر في 6 لقاءات ولكن هذا الموسم الأسوء في مسيرة المدرب البرتغالي خسر 7 وحطم رقم قياسي سلبي في 12 جولة فقط.