الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الزمالك يتجرع مرارة أول هزيمة ويسقط أمام الطلائع «3-2» بالدوري

الزمالك يتجرع مرارة أول هزيمة ويسقط أمام الطلائع «3-2» بالدوري

حقق طلائع الجيش فوزًا مثيرًا على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري.

وتجمد رصيد الزمالك بهذه الخسارة عند النقطة 13، فيما حصد طلائع الجيش 3 نقاط هامة في مشواره ووصل للنقطة التاسعة.

جاءت بداية اللقاء ساخنة، وبعد مرور 3 دقائق حصل طلائع الجيش على ركلة جزاء، عقب تعرض أوسو كونان للعرقلة داخل المنطقة، حصل على إثرها مدافع الزمالك على جبر على الكارت الأحمر، وسجل محمد أشرف هدف التقدم.

وتواصل ضغط الطلائع مستغلًا النقص العددي في صفوف الأبيض، وأهدر أوسو كونان فرصة هدف ثان، بعدما تلقى بينيه خلف المدافعين وسدد بجوار المرمى، أجرى بعدها المدير الفني للزمالك باكيتا تغييره الأول بنزول أحمد دويدار وخروج أيمن حفني، لتأمين دفاعات الفريق، وسدد علاء على كرة قوية أمسك بها أحمد الشناوي، في الدقيقة 13.

وجاءت الدقيقة 18، لتتعقد الأمور أمام الزمالك بهدف ثاني للطلائع سجله إسلام كمال، مستغلا تمريرة عبدالعزيز توفيق، وبعد دقيقتين صوَّب توفيق كرة قوية تلمس أحمد الشناوي وتخرج لركنية.

وأهدر كهربا فرصة هدف على الزمالك، في الدقيقة 24، بعدما فشل في السيطرة على عرضية معروف يوسف، مرر بعدها عمر جابر عرضية أخرى تفتقد المتابعة الهجومية.

ويتمكن محمود كهربا في الدقيقة 34، من تقليص الفارق، بتسجيل الهدف الأول للزمالك من ضربة رأس، حاول بعدها أوسو كونان توسيع الفارق مجددًا، لكن تسديدته جاءت ضعيفة أمسك بها الشناوي بسهولة.

وحاول الزمالك معادلة النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط، فأرسل معروف يوسف كرة بالعرض إلى عمر جابر، سدد ضعيفة تلمس الدفاع وتتحول لركنية، بعدها سدد أحمد حس مكي ضربة رأس بجوار مرمى الطلائع، وقبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، أنقذ المدافع أحمد دويدار الزمالك، وأبعد كرة خطيرة من أمام أوسو كونان المنفرد بالمرمى.

وبعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، سدد أوكا كرة قوية أمسك بها الحارس أحمد الشناوي، بعدها بدقائق عاد الشناوي ليتصدى لصاروخية من عبدالعزيز توفيق، رد عليها حازم إمام بتسديدة في الشباك الخارجية لمرمى الطلائع، في الدقيقة 55.

وتزداد الأمور صعوبة على الزمالك، بركلة جزاء أخرى احتسبها الحكم لصالح الطلائع سجل منها أوسو كونان الهدف الثالث، أجرى بعدها الزمالك تغييره الثاني بنزول إبراهيم عبدالخالق وخروج عمر جابر.

ويبدأ المالك محاولات متتالية لتضييق الفارق مجددًا، ويسفر ضغطه عن حصول عبدالعزيز توفيق على الإنذار الثاني ليتم طرده في الدقيقة 68، ويلعب الفريقين بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 71، تأتي تسديدة قوية من أحمد عيد عبدالملك، تمر أعلى مرمى الزمالك، وبعدها بدقيقتين ينجح مصطفى فتحي من مهارة فردية في المرور من مدافع الطلائع ووضع الكرة في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني للأبيض.

وينفذ مصطفى فتحي ركلة حرة أعلى مرمى الطلائع، بعدها يهدر أحمد حسن مكي فرصة التعادل بتسديدة أعلى المرمى، في الدقيقة 87، ثم أنقذ الحارس عماد السيد مرماه من هدف التعادل، بعدما خرج والتقط الكرة من أمام مكي المنفرد، قبل أن يهدر الطلائع فرصة هدف رابع من تسديدتين.