الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

موراي يفوز بلقب شخصية (بي.بي.سي) الرياضية لعام 2015 بلفاست

موراي يفوز بلقب شخصية (بي.بي.سي) الرياضية لعام 2015 بلفاست

أضاف نجم التنس البريطاني آندي موراي لقبا جديدا إلى سجل إنجازاته هذا العام حيث توج للمرة الثانية بجائزة شخصية (بي.بي.سي) الرياضية لعام 2015، بعدما قاد بلاده إلى التتويج ببطولة كأس ديفيز لفرق التنس.

وغادر موراي مقر تدريباته في دبي متوجها إلى بلفاست ليحتفل بتتويجه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية، في حفل جرى بثه تليفزيونيا. وقال موراي في كلمته أمام الحضور «لقد كرست حياتي لهذه الرياضة. أعمل بأعلى درجة من الجدية كي أشعركم بالفخر. وأقدر كل الأصوات.»

وكان موراي، المصنف الثاني على العالم، قد وصل هذا العام إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة كما وصل إلى الدور قبل النهائي بكل من بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وويمبلدون.

وأحرز موراي أربعة ألقاب في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين من بينها لقبين على الملاعب الرملية في ميونيخ ومدريد، وقد فاز على النجم الأسباني رافاييل نادال في النهائي بمدريد.

وكان موراي قد توج بجائزة «بي.بي.سي» في عام 2013 الذي شهد تتويجه بلقب ويمبلدون لكنه لم يتمكن من حضور الحفل لانشغاله بالتدريب في ميامي حينذاك. وقبل شهر، قاد موراي بلاده إلى التتويج بكأس ديفيز للمرة الأولى خلال 79 عاما، بالفوز على بلجيكا في الدور النهائي الذي أقيمت منافساته في جينت.

وأحرز الفريق البريطاني لكأس ديفيز الذي ضم إلى جانب موراي، كايل إدموند وجيمس وارد وجيمي موراي، جائزة فريق العام من خلال تصويت ال«بي.بي.سي». وحصل موراي على 361 ألف و446 صوتا في التصويت متفوقا بفارق نحو 100 ألف صوت على أقرب منافسيه. ويستهل موراي، الذي ينتظر أن يكون أبا في شباط/فبراير المقبل، مشواره في موسم 2016 في الثالث من كانون ثان/يناير حيث يشارك في كأس هوبمان قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة التي خسر أربع مرات في دورها النهائي.