الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

قبل نهاية 2015.. الصومال تحتفل بإذاعة أول مباراة في التليفزيون

قبل نهاية 2015.. الصومال تحتفل بإذاعة أول مباراة في التليفزيون

مع اقتراب نهاية عام 2015، احتفل الاتحاد الصومالي لكرة القدم بإذاعة مباراة لكرة القدم تليفزيونياً للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

مباراة كأس الجنرال داوود 2015، وهي البطولة التي تقام سنوياً تخليداّ لذكرى مؤسس الجيش الصومالي الجنرال داوود عبد الله حرسي جمعت فريقي هورسيد وهيجان على ملعب بنادر جنوب العاصمة مقديشيو. المباراة التي انتهت بفوز هورسيد بهدفين لهدف دخلت التاريخ بإعتبارها المرة الأولى في تاريخ الصومال التي تتم فيها إذاعة مباراة لكرة القدم على الهواء مباشرة.

ورغم أن الاتحاد الصومالي لكرة القدم تأسس عام 1951، وانضم لعضوية الاتحاد الدولي (فيفا) عام 1962، ونظم مسابقة الدوري الصومالي اعتباراً من عام 1967 ثم كأس الصومال بعدها بعشر سنوات، إلا أنه انتظر نهاية عام 2015 ليذيع أول مباراة كرة قدم على شاشات التليفزيون.

رئيس الاتحاد الصومالي عبدي قاني سعيد عرب اعتبر إذاعة مباراة كأس الجنرال داوود بمثابة اللحظة التاريخية لكرة القدم الصومالية. وقال أنه سيبدأ في مفاوضات مع حكومة الصومال من أجل إذاعة المباريات الهامة سواء في المسابقات المحلية أو مباريات منتخب الصومال في التصفيات القارية والإقليمية.

يذكر أن منتخب الصومال يحتل حالياً المركز 204 والأخير في تصنيف الفيفا الشهري مناصفة مع منتخبات جيبوتي والباهاماس وإريتريا وتونجا وأنجيلا وبرصيد صفر من النقاط.