الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

فان جال ينتقد وسائل الإعلام ويغادر مؤتمر صحفي له بشكل مفاجىء

فان جال ينتقد وسائل الإعلام ويغادر مؤتمر صحفي له بشكل مفاجىء

أجاب الهولندي لويس فان جال، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، على ثلاثة أسئلة فقط للصحفيين خلال مؤتمر، مساء أمس الأربعاء، قبل مواجهة ستوك سيتي بالدوري السبت المقبل، حيث شن خلاله هجومًا حادًا على وسائل الإعلام، بسبب تكهناتها حول مستقبله خلال الفترة المقبلة، قبل أن يغادر المؤتمر بشكل مفاجىء.

وقال المدرب الهولندي أثناء مغادرته للمؤتمر «فلتستمعوا بشرب النبيذ وأكل الحلوى» وذلك حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وقال فان جال خلال ظهوره القصير في المؤتمر «أتعتقدون أنني أرغب في البقاء هنا والتحدث لوسائل الإعلام؟ أنا هنا فقط بسبب لوائح 'البريميير ليج'».

وواصل الهولندي تساؤلاته «ألا يوجد أحد مدينا لي بالاعتذار داخل هذه الغرفة؟ لا يوجد؟».

وتتكهن وسائل الإعلام في إنجلترا خلال الفترة الحالية برحيل المدرب الهولندي عن «الشياطين الحمر» وذلك بعد فشل الفريق في تذوق طعم الانتصارات خلال ستة مباريات بالدوري ليتراجع للمركز الخامس فضلا عن خروجه من دوري أبطال أوروبا وتحوله للدوري الأوروبي.

ليسأله أحد الصحفيين بعد هذا بسؤال «ما الخطأ الذي ارتكبناه؟». ليجيب فان جال «لقد أقلتموني من منصبي، لقد قرأت هذا الخبر. لقد تمت إقالتي وأن التفاوض يجري مع زميلي»خليفتي«» وذلك في إشارة منه للبرتغالي جوزيه مورينيو والذي نفى وكيله، جورجي مينديش، صباح اليوم وجود أي اتصالات مع إدارة النادي الإنجليزي.

وواصل فان جال «لقد حاولت فقط رفع الثقة لدى اللاعبين. لقد قمت بهذه الأسبوع الجاري. لقد اجتمعت بجميع اللاعبين والطاقم الفني، ووجهت كلمة للجميع بمناسبة أعياد الميلاد كما أنني شعرت بدعم الجميع لي في النادي».

وقال في ذات الصدد «ولكني لم أشعر بالشيء ذاته في وسائل الإعلام. لسنا في وضع جيد ولكننا كنا في الصدارة منذ عدة أسابيع وفي غضون أربعة أسابيع يمكننا العودة من جديد لها».

وأبدى الهولندي عدم اندهاشه من التكهنات حول مستقبله ولكنه هاجم وسائل الإعلام لعدم تحريها الدقة فيما تنشره.

واختتم تصريحاته مغادر قاعة المؤتمر الصحفي بشكل مفاجئ «والآن على أن أجيب على أسئلتكم؟ لا أريد أن أفعل هذا. أركز فقط في مباراة ستوك سيتي. وأساعد لاعبي فريقي. وأتمنى لحضراتكم عام جديد سعيد ولتستمتعوا بشرب النبيذ وأكل الحلوى. وداعا».

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول الدوري برصيد 29 نقطة وبفارق 9 نقاط عن المتصدر ليستر سيتي، حيث سيحل ضيفا على ستوك سيتي يوم السبت المقبل في إطار مباريات الجولة الثامنة عشر.