الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

رسميًا.. توماس شاف مديرًا فنيًا لهانوفر الألماني

رسميًا.. توماس شاف مديرًا فنيًا لهانوفر الألماني

قرر نادي هانوفر الألماني، التعاقد مع المدرب توماس شاف لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم حتى عام2017.

ويحل شاف البالغ من العمر54 عامًا، بديلًا لمايكل فرونتزيك، المدير الفني السابق لهانوفر، والذي رحل عنه في الأسبوع الماضي بعد أن أحتل الفريق المركز قبل الأخير في مسابقة الدوري الألماني «بوندزليجا».

ومن المقرر أن يتم تقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام والجمهور في 4 يناير المقبل مع إنطلاق تدريبات النصف الثاني من الموسم.

وقضى شاف مسيرته كلاعب كرة قدم بين صفوف فيردير بريمن، كما عمل مدربًا لنفس الفريق في الفترة ما بين عامي 1999 و2013 وحصد معه لقب بطولة كأس ألمانيا.

يذكر أن شاف تولى أيضا المهمة الفنية لنادي إنتراخت فرانكفورت قبل أن يستقيل من منصبه في مايو الماضي.

وقال شاف: «أدرك صعوبة المهمة ولكنني أتطلع للتحدي الكبير لتفادي هبوط الفريق».

من جانبه، قال مارتين بادير، مدير الكرة في هانوفر: «السيرة الذاتية لشاف وخبرته تتحدثان عن نفسيهما، لقد عمل بنجاح في البوندزليجا طوال عقود».

ونجح فرونتزيك في إنقاذ هانوفر من الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم الماضي، بيد أن الأمور لم تسر على ما يرام في الموسم الجديد بعد أن حصد الفريق 14 نقطة من 17 مباراة، بواقع نقطة واحدة إضافية عن هوفينهايم الذي يحتل المركز الأخير.

ويستعد هانوفر إلى التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في إطار سعي رئيس النادي مارتين كيند للحيلولة دون هبوط الفريق.

وأتم النادي الألماني بالفعل مفاوضاته مع لاعب وسط الميدان النرويجي إيفر فوسوم، واللاعب الياباني هوتارو ياماجوتشي، كما يسعى إلى الحصول على خدمات أدام سزالاي مهاجم هوفينهايم.

وفيما يتعلق بشاف، تحدث كيند قائلا: «لم يكن إقناعه بالأمر الصعب.. لقد أظهر مع بريمن وفرانكفورت أنه بإمكانه النجاح».