الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مؤمن زكريا «ملك الثنائيات» بالكرة المصرية

مؤمن زكريا «ملك الثنائيات» بالكرة المصرية

على الرغم من كونه ليس مهاجما صريحا، إلا أنه أحد اللاعبين الذين يمتازون بحس تهديفي رفيع المستوى، فهو أحد القلائل بالكرة المصرية الذين يمتلكون الحلول أمام المرمى والقدوم من الخلف للأمام لهز شباك المنافسين بمهارة عالية، هو مؤمن زكريا نجم الأهلي الحالي والزمالك السابق.

ورغم تسجيله «هاتريك» وحيد بتاريخه بالملاعب، جاء في شباك طلائع الجيش بقميص نادي الزمالك بالدوري العام موسم «2014- 2015»، إلا أن مؤمن زكريا دائم تسجيل «الثنائية»، وزيارة مرمى المنافسين مرتين في مباريات عديدة نستعرض أبرزها من خلال التقرير التالي

 

 

1 – ثنائية في مباراة مشئومة

 

 

 

 

في المباراة المشئومة التي كانت أحداثها أحد الأسباب في انخفاض مستوى الكرة المصرية في السنوات الأخيرة، بملعب بورسعيد في الأول من فبراير لعام 2012، نجح مؤمن زكريا بقميص المصري البورسعيدي في تسجيل ثنائية بشباك الأهلي، قبل أن تقع الأحداث المؤسفة عقب نهاية المباراة.

 

 

2 – ثنائية يستهل بها أهدافه مع الأهلي

 

 

 

 

ويستهل مؤمن زكريا، أهدافه بقميص فريق النادي الأهلي، بثنائية بشباك الجيش الرواندي، بإياب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2014، حيث أكد المارد الأحمر بلوغه للدور التالي بالمسابقة بتكرار انتصاره على بطل رواندا بهدفي زكريا.

 

 

3 – ثنائية جديدة في الأسيوطي

 

 

 

 

في لقاء لم يتم بثه تليفزيونياً، بسبب عدم حصول النادي الأهلي على حقوق البث الفضائي، يتمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الثاني والثالث للفريق الأحمر في انتصاره بخماسية نظيفة على حساب الأسيوطي سبورت، ضمن منافسات الدوري العام بالموسم المنقضي 2014- 2015.

 

 

4 - ثنائية تاريخية بالقمة 110

 

 

 

 

وتشهد القمة 110 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بملعب برج العرب بالإسكندرية، سطوع نجم مؤمن زكريا، وتمكنه من زيارة الشباك البيضاء بثنائية تاريخية، منحت المارد الأحمر حسم القمة والتقليل شيئاً من غضب أنصار الأهلي من سوء نتائج الفريق في الموسم الماضي وفقدان درع الدوري العام للمرة الأولى منذ 11 موسماً.

 

 

5- ثنائية في أسوان

 

 

 

 

 

 

 

ولم تتوقف ثنائيات مؤمن زكريا، فيعود مجدداً لمواصلة زيارة شباك المنافسين مرتين، خلال مواجهة الأهلي وأسوان بمسابقة الدوري العام، فيسجل هدفين بمرمى ممثل الصعيد ويحسم المواجهة لمصلحة النادي الأحمر، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري العام بالموسم الجاري 2015- 2016.