الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

مليون جنيه قيمة عقد شيكابالا مع الزمالك

مليون جنيه قيمة عقد شيكابالا مع الزمالك

فجر مصدر مطلع داخل نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه عن قيمة عقد شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، والعائد لصفوفه، بعد إنهاء إعارته للإسماعيلى، وديا، وكشف المصدر النقاب عن التفاصيل المالية لعقد شيكابالا، حيث أكد حصوله على مليون جنيه فقط في الموسم.

وشدد المصدر على أن القيمة الفعلية لعقد شيكابالا هي مليونا جنيه في الموسم، سيتم خصم مليون جنيه منها بشكل سنوى، لتعويض الخمسة ملايين قيمة شرائه مجددا من سبورتنج لشبونة.

وتابع: «شيكابالا وقع على عقود انضمامه رسميا لمدة 5 مواسم بناء على هذا الاتفاق».

يأتى هذا بعدما روج البعض لشائعات حصول شيكابالا على 5 ملايين جنيه في الموسم، وأن هناك تخوفاً من حدوث بلبلة وفتنة بين لاعبى الفريق، لاسيما أن أكبر عقد الآن هو 3 ملايين جنيه للاعبى الفئة الأولى. وفشل النادى في قيد اللاعب السبت بسبب مواعيد العمل في منطقة الإسماعيلية، ومن المقرر أن يتم قيده رسمياً اليوم.

من جانبه، طالب رئيس النادى شيكابالا بالالتزام وعدم افتعال أي أزمات، وحذره من الاعتراض على المدير الفنى، بسبب مشاركته أساسيا أو احتياطيا أو استبعاده من أي مباراة، ووجه رئيس النادى رسالة لشيكابالا قائلا: «فى 50 ألف عين عليك ودورك إنك تثبت وجودك وأن تصبح قدوة للاعبين».

من جهة ثانية، طالب رئيس النادى اللاعبين بالروح القتالية في المباريات المقبلة من أجل مواصلة الانتصارات والحفاظ على درع الدورى، وأكد أن طموح الإدارة هذا الموسم هو الفوز ببطولة دورى أفريقيا واستعادة الفريق ريادته أفريقيا.

من جهة ثانية، استهل أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس والمشرف العام الجديد على الكرة عمله باعتماد جدولة جديدة لمستحقات اللاعبين، حيث أعلن مرتضى عن قيام مجلس الإدارة بصرف نسبة الـ50% المتبقية من قيمة عقود اللاعبين القدامى في غضون أسبوعين، على أن يُصرف معها المستحقات المالية المتبقية للاعبين الجدد وباقى مقدمات العقود.

وكشف المشرف على الكرة عن توزيع نسبة الـ25% الثالثة على دفعات ورواتب شهرية في حين يتم الاحتفاظ بنسبة الـ25% الأخيرة الخاصة بنسبة المشاركة لنهاية الموسم.

ووجه أحمد مرتضى شكره لمجلس الإدارة على ثقتهم بعد اختياره مشرفاً على الكرة، مؤكداً أن ما يشغله هو القضاء على جميع أزمات اللاعبين، الفنية والمالية، وقال في غضون شهر لن تكون هناك أزمة أو مشكلة واحدة لأى لاعب أو عضو بالجهاز الفنى، وراهن على ثقته في قدرة اللاعبين على تحقيق أهداف الإدارة والتركيز في هدفهم هذا الموسم بالفوز بالدورى والكأس والبطولة الأفريقية للتأكيد على أن إنجاز الموسم الماضى لم يكن وليد الصدفة.

في شأن آخر، أعلن المشرف على الكرة، الاستغناء عن الثنائى شريف علاء، ومحمد أبوجبل، والموافقة على إعارتهما، مؤكدا أن أبوجبل لديه عروض من المصرى والاتحاد وبتروجت، وشريف علاء لديه ثلاثة عروض من المقاولون والإسماعيلى، وبتروجت، مشيرا إلى أن الثنائى سيجتمعان مع إسماعيل يوسف، مدير الكرة، لاختيار العرض الأنسب لهما حتى يتسنى للإدارة حسم مصيرهما رسميا.

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة، عودة الفريق لاستئناف تدريباته اليوم «الأحد» على أرض ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادى، بعد الانتهاء من تطويره، مؤكدا أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم دون راحة استعدادا لمواجهة الداخلية في مباراتهما المؤجلة من الجولة الخامسة، والمقررة بعد غد الثلاثاء، في السادسة مساء على ملعب بتروسبورت.

يأتى هذا فيما أكد مدير الكرة أن كلا من حازم إمام وأحمد حسام ميدو سيحسمان ملف المهاجم الأفريقى الجديد خلال الساعات المقبلة، فيما أكد رئيس النادى أنه أحال السيرة الذاتية للنيجيرى بيتر إيتوبو، للجهاز الفنى لإبداء رأيهم، وقال: «فى حالة موافقة باكيتا على ضم إيتوبو، سيتم التعاقد معه رسميا غدا». فيما يكثف أحمد حسام مديو، من جهوده لتقييم أداء إيتوبو، قبل إعلان قرار ضمه من عدمه، من خلال مشاهدة السيديهات الخاصة.