الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

تقرير.. من بينهم محرز وفاردي.. 10 مفاجآت في الدوري الإنجليزي

تقرير.. من بينهم محرز وفاردي.. 10 مفاجآت في الدوري الإنجليزي

مع اقتراب الدوري الإنجليزي من النهاية هذا الموسم، شهد البريميرليج عدة مفاجآت أبرزها على الإطلاق هو تصدر ليستر سيتي ترتيب الدوري قبل النهاية بـ7 جولات واقترابه من الفوز بلقب الدوري من بين أنياب الكبار، وفي هذا السياق نشرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية الشهيرة، تقريرا عن أبرز 10 مفاجآت في البريميرليج هذا الموسم، نستعرضها معكم:

10- المهاجمون الإنجليز

على غير العادة شهد هذا الموسم من البريميرليج، تألق عدد كبير من المهاجمين الإنجليز وتصدرهم ترتيب الهدافين، وأبرزهم هاري كين، مهاجم توتنهام، وجيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، أيضا تروي ديني، مهاجم واتفورد، وأيضا دانييل ستوريدج وجيرمن ديفو، ولأول مرة منذ عام 2000 يقترب مهاجم إنجليزي من الفوز بجائزة هداف الدوري، حيث كان آخر من فاز بها كيفين فيليبس مهاجم سندرلاند السابق.

9- صفقات واتفورد

ظهر فريق واتفورد بمستوى مميز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، على عكس المتوقع، بعدما صعد للبريميرليج وتعاقد مع 16 لاعبا جديدا، وتوقع الجميع أن يظهر واتفورد بمستوى ضعيف ويهبط مرة أخرى، إلا أن الفريق الأصفر استطاع الحفاظ على مركزه في وسط جدول الترتيب.

8- بينيتيز مدربا لنيوكاسل

كان تولي المدرب الإسباني رفائيل بينيتيز، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، المهمة الفنية لفريق نيوكاسل يونايتد، أمرا غريبا للغاية، فبعدما كان بينيتيز يقود ريال مدريد في بداية الموسم، أصبح ينافس من أجل تفادي الهبوط مع نيوكاسل، ووصفت الصحافة الإنجليزية انتقال بينيتيز لتدريب نيوكاسل الذي اقترب كثيرا من الهبوط بـ«القرار اليائس».

7- نجوم ليست للبيع

رفض العديد من الأندية الإنجليزية في بداية الموسم الحالي، التخلي عن نجومهم وعدم بيعهم للأندية الكبيرة، مثل إيفرتون الذي رفض بيع نجمه الشاب جون ستونز لتشيلسي، وأيضا وست بروميتش ألبيون الذي تمسك بمهاجمه ساديو براهينو ورفض بيعه لنادي توتنهام.

6- ماركوس راشفورد

أصبح ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، أسرع النجوم الصاعدين في البريميرليج، حيث يبلغ من العمر 18 عاما، واستطاع تسجيل 3 أهداف منهم اثنين في شباك آرسنال.

5- فاردي ومحرز

ثنائية جيمي فاردي ورياض محرز أذهلت جميع متابعي البريميرليج الموسم الحالي، بعدما تألق الثنائي وقادا فريقهما ليستر سيتي لصدارة ترتيب الدوري حتى الآن.

4- الساحر باييه

بالفعل هو من أفضل اللاعبين في البريميرليج هذا الموسم، صانع ألعاب ويستهام يونايتد ديميتري باييه، الذي انضم للهامرز بداية الموسم قادما من مارسيليا الفرنسي، حيث ساهم كثيرا في فوز فريقه، وقال عنه سيلافين بيليتش مدرب ويستهام «أحتاج أن أكون شاعرا لأجد كلمات مناسبة أصف بها ديميتري باييه».

3- النتائج الغريبة

شهد هذا الموسم عدة نتائج غريبة في المباريات، حيث استطاع ويستهام الفوز على أرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول، وأيضا خسر مانشستر سيتي 5 مباريات على ملعبه، وتشيلسي في بداية الدوري كان ينافس على الهبوط، وفوز نوريتش سيتي على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، كذلك خسارة إيفرتون 8 مباريات في الدور الأول.

2- ديلي ألي

لاعب وسط توتنهام البالغ من العمر 19 عاما، والمنضم للسبيرز قادما من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، الذي أصبح ضمن خيارات المدرب روي هودجسون للمنتخب الإنجليزي بعد تألقه الشديد وتسجيل وصناعة العديد من الأهداف.

1- كلاوديو رانييري

بعد أن كان ليستر سيتي ينافس بقوة للبقاء في البريميرليج في مثل هذا التوقيت بالموسم الماضي، أصبح الآن يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي وينافس على اللقب، مع المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، الذي لم يفز بأي بطولة دوري خلال مسيرته التدريبية، حيث يعد أداء ونتائج ليستر مع رانييري، هي المفاجأة الأبرز في البريميرليج هذا الموسم.