الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

«ماتيرازي» يتصدر قائمة فرانس فوتبول لأكثر اللاعبين المكروهين في فرنسا

«ماتيرازي» يتصدر قائمة فرانس فوتبول لأكثر اللاعبين المكروهين في فرنسا

نشرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية تقريراً عن أبرز 10 لاعبين كرة قدم مكروهين فى فرنسا، وذلك بعد استطلاع أجرته الصحيفة مؤخراً.

وجاء على رأس القائمة المدافع الإيطالى ماركو ماتيرازى، الذى تسبب فى طرد زين الدين زيدان، أحد أساطير الكرة الفرنسية، فى نهائى مونديال 2006، فى الواقعة الشهيرة التى سب فيها ماتيرازى زيدان ووصفه بالإرهابى.

وكشفت المجلة واسعة الانتشار عن وجود 5 لاعبين فرنسيين فى القائمة، ولاعبين من إيطاليا، ولاعب لكل من ألمانيا والبرازيل والبوسنة.

وضمت القائمة الخماسى الفرنسى سمير نصرى وفرانك ريبيرى وفابريس فيوريزى، وباتريس إيفرا وفالبوينا، إضافة على الإيطاليين ماتيرازى وتياجو موتا والبرازيلى برانداو والحارس الألمانى السابق هارالد شوماخر والبوسنى أمير سباهيتش.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن الخماسى الفرنسى تسبب فى العديد من الفضائح والأزمات مع منتخب فرنسا، وذلك بعد مشاكل نصرى الكثيرة مع المدربين وأعضاء اتحاد الكرة، مما ترتب عليه رفض اللاعب لتمثيل المنتخب فى المنافسات الدولية، بالإضافة إلى فضيحة فرانك ريبيرى مع «زاهية»، مما جعل شعبية اللاعب تتقلص كثيرا بسبب هذه الفضيحة التى هزت الوسط الرياضى الفرنسى، بينما حصل البوسنى سباهيتش مع فريقه السابق مونبلييه على 3 بطاقات حمراء و16 بطاقة صفراء فى 57 مباراة بالليجا، فيما أطاح الألمانى شوماخر بمنتخب فرنسا من مونديال 1982 وتسبب فيوريزى وموتا وسباهيتش وبرانداو فى مشاكل كثيرة بالدورى الفرنسى.