الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

سفارة بريطانيا: «إذا كان لدى المصريين حمادة طلبة فإن إنجلترا لديها ڤاردي» (فيديو)

سفارة بريطانيا: «إذا كان لدى المصريين حمادة طلبة فإن إنجلترا لديها ڤاردي» (فيديو)

يبدو أن الإنقاذ التاريخي الذي قام به حمادة طلبة، مدافع منتخب مصر، للهدف الثاني والقاتل من انفراد المهاجم النيجيري، فيكتور موسيس، لاعب وست هام الإنجليزي، بالمرمى الخالي لقي صدًا واسعًا، ليتباهى حساب السفارة البريطانية على «فيس بوك» بامتلاك إنجلترًا مهاجما بمواصفات «طلبة».

ونشر حساب السفارة البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عقب قلب المنتخب الإنجليزي الطاولة على نظيره الألماني وهزيمته بنتيجة 3-2 على أرضه في برلين: «إذا كان لدى المصريين حمادة طلبة فإن إنجلترا لديها ڤاردي .. حمادة طلبة وجيمي ڤاردي نماذج للكفاح والاجتهاد .. كل منهما آمن بقدراته فنجح وأبدع وأمتع».

وخطف مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، الأنظار في المباراة رغم أنه حل بديلا في الدقيقة 74، لكن حضوره لم يتأخر كثيرا فكانت 4 دقائق كفيلة بإعلانه عن نفسه بـ«كعب خيالي» هز به شباك العملاق مانويل نوير، حارس ألمانيا ليعادل النتيجة لمنتخب إنجلترا بعد أن أحس منتخب المانشافت أنه في طريقه للفوز.

ولعل ظروف حمادة طلبة وجيمي فاردي تتشابه في النجومية التي جاءت متأخرة فـ«طلبة» 35 عامًا، بينما هداف البريميير ليج «فاردي» 29 عامًا، حيث إن حمادة طلبة انشقت عنه الأرض ليظهر على خط المرمى بعد أن قطع ما يقارب من 18 ياردة «16.5 متر» في ثانيتين في لقطة المباراة، منافسا بذلك العداء الأمريكي يوسين بولتن.

أما «فاردي» هذا الموسم فحدث ولا حرج فهذه موسم الأرقام القياسة له فينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي بـ19 هدفا، كما حطم الرقم القياسي لمهاجم مانشستر يونايتد السابق، رود فانستلروي، في التسجيل المتتالي في المباريات بتسجيله 11 هدفا في مباريات متتالية.