الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

سسكا صوفيا يقيم تمثالًا لستويتشكوف في استاد الفريق

سسكا صوفيا يقيم تمثالًا لستويتشكوف في استاد الفريق

يكشف سسكا صوفيا، الذي ينافس في الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم، عن تمثال لخريستو ستويتشكوف، سيوضع في استاد الفريق، حيث كان يصطف الآلاف من الأنصار للدخول خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي التي شهدت فوز النادي بالكثير من الألقاب تحت قيادة اللاعب الموهوب.

وفاز ستويتشكوف، الذي يعد أفضل لاعب على مر العصور في بلغاريا- بثلاثة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب للكأس المحلية مع سسكا، قبل أن ينضم لبرشلونة الإسباني في عام 1990.

وقال النحات كوستادين نينوف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء «سيكون تمثالا من البرونز بارتفاع مترين. رغبة السيد ستويتشكوف كانت في تمثال أصغر حجما لكنني أعتقد أن هذا لم يكن مناسبا».

ونال ستويتشكوف، البالغ من العمر 50 عامًا، جائزة أفضل لاعب في أوروبا في السابق وقاد بلغاريا لقبل نهائي كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة وهو أكبر إنجاز للبلاد على مدار تاريخها في عالم كرة القدم.

ولم يفز سسكا، وهو واحد من بين أكبر ناديين من حيث الجماهيرية في بلغاريا، إلى جانب غريمه المحلي ليفسكي صوفيا، بأي لقب محلي منذ 2008.

وهبط سسكا المثقل بالديون لدوري الدرجة الثالثة في بلغاريا في يونيو الماضي، لكنه لا يزال يجتذب أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمبارياته.