الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الأرجنتين يتخطى بوليفيا بهدفين في تصفيات المونديال

الأرجنتين يتخطى بوليفيا بهدفين في تصفيات المونديال

اكتفى المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بهدفين ليحقق فوزه الثالث على التوالي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بفوز ثمين 2 / 0 على ضيفه البوليفي، مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة من التصفيات.

ورفع المنتخب الأرجنتين رصيده إلى 11 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف منتخبي أوروجواي والإكوادور وتجمد رصيد بوليفيا عند ثلاث نقاط في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما جابرييل ميركادو وليونيل ميسي في الدقيقتين 20 و30 من ضربة جزاء.

وبلغ ميسي حاجز الخمسين هدفا مع منتخب بلاده بالهدف الذي سجله في مرمى المنتخب البوليفي. وكان ميسي سجل هدفه الدولي الأول مع الفريق في مباراة ودية أمام المنتخب الكرواتي في مارس 2006 ضمن الاستعدادات لكأس العالم 2006 بألمانيا ثم سجل هدفه رقم 50 بعد 10 سنوات من الهدف الأول.

وعزز ميسي نجم برشلونة الأسباني وضعه في المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي التانجو الأرجنتيني على مدار التاريخ وذلك بفارق أربعة أهداف فقط خلف جابريل باتيستوتا الهداف التاريخي لراقصي التانجو.

وكان هدفه في المرمى البوليفي هو رقم 499 في مسيرة ميسي الاحترافية بمختلف البطولات.

كما منح ميسي قدرا من الاطمئنان والتفاؤل لجماهير برشلونة الأسباني بعدما ظهر بمستو رائع في هذه المباراة قبل المشاركة مع برشلونة يوم السبت المقبل في لقاء القمة أمام ريال مدريد في الدوري الأسباني.