الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الكلاسيكو.. الهداف التاريخي في طريقه للهدف 500.. وقائد الريال قد يعزز رقمه السلبي

الكلاسيكو.. الهداف التاريخي في طريقه للهدف 500.. وقائد الريال قد يعزز رقمه السلبي

ينطلق، مساء السبت، كلاسيكو الكرة الإسبانية بين برشلونة ونظيره ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، والفارق بين الفريقين 10 نقاط.

رقميًا، تعتبر هذه المباراة هي الصدام رقم 264 في مختلف المباريات الرسمية أو الودية، وهو الصدام رقم 172 على مستوى الليجا الإسبانية.

نستعرض معكم أبرز الأرقام الخاصة بالفريقين واللاعبين:

1-مباراة، السبت، هي المواجهة الأولى بين لويس إنريكي وزين الدين زيدان كمدربين.

8- في آخر 23 كلاسيكو، 8 مرات أشهرت البطاقة الحمراء، وجميعهم أشهروا في وجه لاعبو ريال مدريد.

14 – ميسي هو هداف الكلاسيكو في جميع البطولات برصيد 21 هدفا، لكن على مستوى الليجا سجل اللاعب 14 هدفا متساويًا مع أسطورة الفريق المدريدي ألفريدو دي ستيفانو، وبإمكان أفضل لاعب في العالم لسنة 2015 الانفراد بقمة هدافي الكلاسيكو تاريخيًا على مستوى الليجا حال تسجيله، السبت.

19- هو أكبر عدد من البطاقات تحصل عليه لاعب في الكلاسيكو، فيرناندو هييرو قائد ريال مدريد سابقًا (18 بطاقة صفراء وواحدة حمراء) في حين أن سيرجيو راموس، القائد الحالي، يمتلك 15 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين.

20 – برشلونة لم يفشل في التسجيل في آخر 20 مباراة في الكلاسيكو بداية من 27 إبريل 2011 وحتى 21 نوفمبر 2015، وبامكانه تمديد هذا الرقم حال تسجيله، السبت، علمًا بأن الرقم القياسي للتسجيل في الكلاسيكو بشكل متتالي باسم ريال مدريد (22 مباراة) ويعود ذلك الرقم لفترة الستينيات.

33 – أندرياس إنييستا سيخوض الكلاسيكو رقم 33 حال مشاركته، وقتها سيتجاوز رقم قائد الفريق السابق كارليس بويول بـ32 مشاركة في مباريات الكلاسيكو.

40 – برشلونة سيصل إلى المباراة رقم 40 في مختلف البطولات دون هزيمة في حال خروجه بالفوز أو التعادل في مباراة الكلاسيكو.

92 – فوز برشلونة في مباراة، السبت، سيرفع رصيده إلى 92 انتصارا في الكلاسيكو في مختلف المنافسات، وهو نفس رقم ريال مدريد الحالي (على مستوى الليجا، برشلونة فاز في 68 مباراة بينما فاز ريال مدريد في 71 مباراة).

500 – حال تسجيله غدًا، ليونيل ميسي سيصل إلى الهدف الشخصي رقم 500 على مستوى مشاركته مع الفريق الأول، سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الأرجنتيني (رصيده الحالي هو 449 هدفا مع برشلونة في مختلف البطولات، 50 هدفا مع المنتخب الأرجنتيني الأول في مختلف المشاركات).