الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

دوري الأبطال.. بايرن ميونخ يسعى لحسم التأهل مبكرا أمام بنفيكا

دوري الأبطال.. بايرن ميونخ يسعى لحسم التأهل مبكرا أمام بنفيكا

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني، نظيره بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي تجمعهما، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتقام بملعب «أليانز أرينا»، معقل العملاق البافاري.

ورغم أن قرعة ربع نهائي دوري الأبطال وضعت بايرن ميونخ في أسهل مواجهة بين جميع مباريات هذا الدور، إلا أن المدير الفني لبايرن ميونخ بيب جوارديولا، أكد على صعوبة المباراة نظرا لأن فريق بنفيكا يمتلك عدة لاعبين مميزين مثل ريناتو سانشيز، الذي وصفه بيب، بأنه أحد أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا بالوقت الحالي.

ويسعى بايرن ميونخ للخروج من المباراة فائزا بأكبر عدد من الأهداف الممكنة، من أجل تسهيل المهمة على العملاق البافاري في مباراة العودة بملعب النور في بنفيكا، حيث ينافس بايرن بكل قوة على الفوز بلقب دوري الأبطال مع جوارديولا، الذي يرحل عن تدريب الفريق الألماني بنهاية الموسم الحالي.

وشدد حارس مرمى بايرن ميونخ، مانويل نوير، على ضرورة تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر من المباراة، حتى تصبح المباراة سهلة عليهم، وأيضا على ضرورة الحذر من مهاجم بنفيكا، اليوناني ميتروغلو، الذي يتمتع بمهارة كبيرة.

ويغيب عن بايرن في هذه المباراة، الرباعي جيروم بواتينج وبادشتوبر وآرين روبن ومهدي بن عطية، بينما أكد جوارديولا أن المدافع خافي مارتينيز، عاد من الإصابة وأصبح جاهزا للمشاركة أمام بنفيكا، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة بايرن ميونخ الأقرب لخوض هذه المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: فيليب لام، خافي مارتينيز، كيميتش، دافيد ألابا

خط الوسط: أرتورو فيدال، تشابي ألونسو، دوجلاس كوستا

خط الهجوم: توماس مولر، فرانك ريبييري، روبرت ليفاندوفسكي

على الجانب الآخر، يأمل فريق بنفيكا في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة أو تحقيق المفاجأة وخطف تعادلا ثمينا من معقل العملاق الألماني، تساعده في مباراة العودة بالبرتغال.

من جانبه، أكد روي فيتوريا، المدير الفني لفريق بنفيكا، أنه سعيد جدا بالمستوى المميز الذي يقدمه بنفيكا في الفترة الأخيرة، لا سيما مجموعة اللاعبين الشباب في الفريق وعلى رأسهم ريناتو سانشيز.

ويغيب عن بنفيكا حارسه الأساسي، البرازيلي خوليو سيزار، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مران فريقه الأخير قبل المباراة المرتقبة، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة بنفيكا الأقرب لهذه المباراة:

حراسة المرمى: إيدرسون مورايس

خط الدفاع: سيلفيو، نيلسون ليندلوف، جارديل، إليسيو

خط الوسط: ريناتو سانشيز، ساماريس، بيزي، جوناس

خط الهجوم: نيكولاس جايتان، كوستاس ميتروغلو.