الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

الصحف الجزائرية تنتقد الاعتداءات على لاعبي بجاية

الصحف الجزائرية تنتقد الاعتداءات على لاعبي بجاية

انتقدت الصحف الجزائرية العنف الذى تعرض له عدد من لاعبى فريق مولودية بجاية عقب نهاية مباراته مع الزمالك، السبت، بعدما اشتبك لاعبو الفريقين.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أن جماهير الزمالك قامت برشق لاعبى ووفد مولودية بجاية بالصواريخ النارية ومقذوفات ممنوعة وقارورات الماء، حينما كان ممثل الكرة الجزائرية بصدد دخول غرف حفظ الملابس، الأمر الذى زاد حنق فريق مولودية بجاية، ليتدخل بعدها الأمن المصرى من أجل تهدئة أشبال المدرب عبدالقادر عمرانى.

وتابعت الصحيفة: «لم يقتصر العنف على أنصار الزمالك، بل امتدّ إلى لاعبى فريقهم الذين دخلوا فى اشتباكات مع نظرائهم البجاويين». وأكدت الصحيفة أنه لا يُستبعد أن يدرس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) الأحداث التى تسبّب فيها نادى الزمالك وأنصاره، ويُصدر العقوبات المناسبة.

وقالت إن مدرجات ملعب بتروسبورت تحولت إلى ساحة لإلقاء المقذوفات التى أحضرها جمهور الزمالك فى غياب من عناصر الأمن الذى كان مكلفاً بتأمين المباراة.

وعن الخسارة قالت الصحيفة: «لعب نقص خبرة البجاويين دوراً سلبياً فى المباراة، حيث يشارك الفريق لأول مرة فى مسابقة رسمية قارية، بخلاف ممثل الكرة المصرية المتعوّد على الغمار الأفريقى، والذى سبق له التتويج بـ9 كؤوس فى مختلف المنافسات القارية للأندية.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة الهداف إن طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، اعتذر للاعب بجاية الذى نشبت بينهما مشادة أثناء المباراة.