الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يستضيف سان جيرمان في لقاء «الفوز فقط»

دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يستضيف سان جيرمان في لقاء «الفوز فقط»

يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي تجمعهما ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتقام بملعب الاتحاد معقل السيتيزنز، ويدخل الفريق الإنجليزي هذه المباراة وعينه على تحقيق الفوز في ملعبه ووسط جماهيره، حيث يضمن له الفوز، التأهل لأول مرة في التاريخ لنصف نهائي دوري الأبطال، خاصة بعد النتيجة الإيجابية التي حققها قبل أسبوع في مباراة الذهاب، بالتعادل 2-2 في ملعب حديقة الأمراء، معقل سان جيرمان.

أما سان جيرمان لا يوجد أمامه سوى الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بنتجية أكبر من 2-2، لضمان التأهل لأول مرة لنصف النهائي، حيث يأمل في تكرار الفوز على فريق إنجليزي في عقر داره بدوري الأبطال، بعدما أطاح بتشيلسي في ثمن النهائي وفاز عليه في لندن.

نقاط القوة

تتمثل قوة فريق مانشستر سيتي في خط الوسط، الذي يضم ثلاثة من أبرز اللاعبين في أوروبا وهم الإيفواري يايا توريه، والإسباني دافيد سيلفا، والبلجيكي كيفين دي بروين، حيث صنع هذا الثلاثي 20 هدفا لمانشستر سيتي هذا الموسم، وسجل 14 هدفا في جميع البطولات.

أما الفريق الفرنسي يمتلك واحدا من أقوى خطوط الهجوم في العالم، بقيادة السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، رفقة الأوروجواياني إدينسون كافاني، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، حيث سجل هذا الثلاثي 53 هدفا منذ انطلاق الموسم الحالي في جميع البطولات.

نقاط الضعف

رغم أن خط وسط مانشستر سيتي يتمتع بقوة كبيرة، إلا أن خط دفاعه يعاني كثيرا بسبب الإصابات، مثل القائد فينسنت كومباني، وتذبذب مستوى المدافعين في الفريق مثل الثنائي نيكولاس أوتاميندي ومانجالا، ليكون هو نقطة الضعف الأكبر في الفريق، خاصة مركزي الظهير الأيمن والأيسر، الذي يشارك فيهم 4 لاعبين، اثنين في مركز الظهير الأيمن وهما بكاري سانيا وبابلو زاباليتا، وثنائي الجانب الأيسر وهما ألكسندر كولاروف وجيل كليشي، وهذا يؤثر بالسلب بسبب تغييرهما من مباراة لأخرى.

وبالنسبة للفريق الفرنسي حاليا، يمر يعاني خط وسطه بشكل كبير في ظل غياب ماركو فيراتي الأبرز في وسط الملعب بسبب الإصابة، وكذلك بليز ماتويدي الذي يعاني من عقوبة الإيقاف في هذه المباراة، أيضا تقدم السن بالإيطالي تياجو موتا، وعدم اكتساب الشاب أدريان رابيو، للخبرة الكاملة للمشاركة بشكل أساسي في دوري الأبطال.

التشكيل المتوقع

يستعيد مانشستر سيتي خدمات نجمه يايا توريه، الذي غاب عن المباريات السابقة بسبب الإصابة، وأكد المدير الفني للسيتيزنز، مانويل بيليجريني، أن الإيفواري أصبح جاهزا للمشاركة في المباراة، فيما يستمر غياب فينسنت كومباني ورحيم سترلينج للإصابة، وسمير نصري للاستبعاد من القائمة الأوروبية، وستكون التشكيلة الأقرب لمانشستر سيتي في هذه المباراة.

حراسة المرمى: جو هارت.

خط الدفاع: بكاري سانيا، نيكولاس أوتاميندي، مانجالا، كليشي.

خط الوسط: فيرناندينيو، فيرناندو، يايا توريه، دافيد سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: سيرجيو أجويرو.

على الجانب الآخر، يفتقد الفريق الفرنسي لخدمات الثنائي دافيد لويز وبليز ماتويدي، بسبب الإيقاف بسبب حصولهما على الإنذار الثاني في مباراة الذهاب، ويستمر غياب نجم الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإصابة، كذلك الأرجنتيني خافيير باستوري، ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني لسان جيرمان، لوران بلان، هذه المباراة بتشكيلة تتكون من:

حراسة المرمى: كيفين تراب.

خط الدفاع: سيرجي أورير، ماركينيوس، تياجو سيلفا، ماكسويل.

خط الوسط: تياجو موتا، أدريان رابيو، أنخيل دي ماريا.

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش، إدينسون كافاني، لوكاس مورا.