الكلمات الدلالية

مواعيد المباريات

ريال مدريد يحشد قوته لتخطى «ثنائية» فولفسبورج

ريال مدريد يحشد قوته لتخطى «ثنائية» فولفسبورج

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الأوروبية عند التاسعة إلا ربع، مساء الثلاثاء، صوب استاد «سانتياجو برنابيو» فى العاصمة الإسبانية مدريد، من أجل متابعة مباراة ريال مدريد أمام فولفسبورج، الألمانى، ضمن إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أوروبا.

ويخوض الريال المباراة تحت ضغط الثنائية التى خسر بهما فى ألمانيا الأسبوع الماضى، ويحتاج الفريق للفوز بثلاثية نظيفة لحجز مقعده فى المربع الذهبى، كما أن البطولة هى الأمل الأخير له لإنقاذ موسمه بعد الخروج من الكأس وتضاؤل آماله فى الدورى، بينما سيحقق فولفسبورج إنجازاً تاريخياً بالتواجد فى المربع الذهبى لأول مرة فى تاريخه لو واصل مغامرته.

ولم يغب النادى الملكى عن المربع الذهبى للبطولة منذ العام 2010، حين ودع الدور الثانى على يد ليون وهو السيد المتوج لها بـ10 ألقاب، يبتعد بها عن كل أندية أوروبا. وسبق لريال مدريد تعويض خسارته ذهاباً فى البطولات الأوروبية أكثر من مرة، خاصة أمام الأندية الألمانية.

ويتشبث الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى للفريق، بدعم الجمهور القوى فى هذه المباراة، مؤكداً أن الجمهور يجب أن يكون أكبر داعم للفريق، ونقلت عنه صحيفة «آس» الإسبانية: «سنخوض المباراة للفوز دون النظر لمصيرى حال الخسارة، هذه قواعد اللعبة، المنتصر يستمر والخاسر يرحل وقد قبلت بها حين اخترقت مجال التدريب».

واستعد الريال لمنافسه بفوز كبير فى الدورى برباعية على إيبار، كما يعود له 7 من عناصره الأساسية هم: نافاس وكروس ومودريتش وبنزيمة ومارسيلو وبيل وراموس، أراحهم زيدان أمام إيبار من أجل هذه المباراة المهمة.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» سيكون هناك تغيير وحيد فى التشكيلة بالدفع بكارفاخال بدلاً من دانييلو الذى ظهر بشكل سيئ فى مواجهة الذهاب، كما سيعول الفريق الكثير على هدافه رونالدو، الذى أصبح بعد هدفه الأخير مع الفريق أول لاعب فى تاريخ الدورى الإسبانى يسجل أكثر من 30 هدفاً فى 6 مواسم متتالية. وعنونت «ماركا»، المعروفة بميولها المدريدية: «نعم نحن نستطيع»، بينما ركزت «آس» على تصريحات رونالدو حول قدرة الفريق على التأهل فى ظل جماهيره الساحرة، ووضعت صورة كبيرة للدون فى صدر صفحتها.

فى المقابل، استعد فولفسبورج للمباراة بالتعادل مع ماينز 1/1، وقال المدير الفنى للفريق، ديتير هيكينج: «سنقاتل للنهاية، لم نضع قدماً فى النهائى كما يردد الكثيرون، وأعرف جيداً ما ينتظرنا فى مدريد لكننا سنؤكد للجميع أننا جديرون بالاحترام».